الرئيسية » الدولي » أربعة لقاحات بـ”أسعار معقولة” ضمن الصادرات الصينية

أربعة لقاحات بـ”أسعار معقولة” ضمن الصادرات الصينية

وضعت الصين أربعة لقاحات ضد فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19, في قائمة منتجات اللقاحات المتاحة للتصدير, وهي التي حصلت على موافقة سوقية مشروطة, على الصعيد المحلي, ضمن قائمة منتجات اللقاحات المتاحة للتصدير.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا), أن منظمة الصحة العالمية, أدرجت اثنين من بين اللقاحات المصنعة من جانب معهد بكين للمنتجات البيولوجية المحدودة وشركة “سينوفاك لايف ساينسز” المحدودة, لاستخدامها في حالات الطوارئ.
وأوضح المسؤول بوزارة التجارة الصينية, لي شينغ تشيان, أن اللقاحات المذكورة استخدمت في التطعيم على نطاق واسع في الصين.
وأكد على أن “نحو 100 دولة وافقت على استخدامها”, مردفا “لضمان جودة وسلامة منتجات اللقاحات وتحسين الكفاءة التجارية, فإننا ندعم مصنعي اللقاحات في الصين للتصدير بأنفسهم, والتركيز على زيادة المعروض من المنتجات, وتحقيق الاستقرار في توقعات السوق”.
وأشار المتحدث الى إتاحة اللقاحات بأسعار معقولة لجميع البلدان, ولا سيما البلدان النامية.
كما قال لي, إن الوزارة “ستعمل مع الأطراف المعنية لمساعدة الدول الأجنبية في شراء اللقاحات من الصين, واتخاذ إجراءات ملموسة للمساعدة في جعل اللقاحات منفعة عامة عالمية”, مؤكدا على ضرورة “تعزيز بناء مجتمع عالمي يحقق الصحة للجميع”.
وذكر لي شينغ تشيان, أن بلاده ستواصل دعم مصنعي اللقاحات الصينيين, في تعزيز التعاون مع مبادرة “كوفاكس” الدولية, التي “تهدف إلى تعزيز الوصول العادل إلى اللقاحات”.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يؤكد التزام الجزائر بدعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، موقف الجزائر الثابت الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.