الرئيسية » الوطني » أردوغان : “تركيا والجزائر تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى 5 قرون”

أردوغان : “تركيا والجزائر تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى 5 قرون”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي عقده قبيل توجهه إلى الجزائر: “إن تركيا والجزائر تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى 5 قرون. وزيارتي تهدف لتوطيد العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين على أساس اتفاقية الصداقة والتعاون التي تم توقيعها خلال زيارتي للجزائر في عام 2006”.
وعقد أردوغان مؤتمرًا صحفيًا في مطار أتاتورك بإسطنبول قبيل توجهه إلى الجزائر التي تعتبر المحطة الأولى في جولته الإفريقية وتشمل غامبيا والسنغال إضافة للجزائر.
أوضح رئيس الجمهورية التركية أن تركيا والجزائر تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى 5 قرون. مؤكدًا أن الزيارة تسعى لتوطيد العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين على أساس اتفاقية الصداقة والتعاون التي تم توقيعها خلال زيارته للجزائر في عام 2006.
وأضاف اردوغان أن الجزائر شهدت مرحلة صعبة في العام الأخير لافتًا إلى أن الجزائر تجاوزت هذه الفترة بانتخاب الرئيس عبد المجيد تبون وتشكيل الحكومة الجديدة.
وأشار الرئيس التركي إلى أنه التقى الرئيس الجزائري تبون خلال قمة برلين الأخيرة وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين. مستطردًا بالقول: “الاستثمارات التركية تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات الخارجية للجزائر بقيمة 3,5 مليارات دولار. بمشيئة الله سننظم منتدى أعمال هناك. وسنبحث كافة العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما المسألة الليبية”

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.