الرئيسية » الوطني » أصحاب الجبة السوداء يشلون المحاكم

أصحاب الجبة السوداء يشلون المحاكم

قاطع المحامون العمل القضائي اليوم مع تنظيم وقفات إحتجاجية أمام المجالس القضائية عبر ولايات الوطن، احتجاجا على الاجراءات الضريبية المفروضة على المحامي في قانون المالية 2020.
وقال رئيس الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين أحمد ساعي إن المحامون استجابوا بقوة لدعوة الإتحاد لمقاطعة العمل القضائي كل التراب الوطني، مضيفا أن ” الإضراب عرف مشاركة منقطعة النظير وغير متوقعة مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام جميع المجالس القضائية”.
وبخصوص الخطوات المقبلة في حال الإستجابة لمطالبهم المرفوعة للجهات الوصية، أوضح المتحدث بأن الحديث في هذا الأمر سابق لأوانه والمجلس الوطني للنقابة هو من سيفصل في طريقة التعامل مع الملف عبر إجتماع سيحدد موعده لاحقا.
وفي سياق أخر طمأن أحمد ساعي المواطنين وأكد أن العمل القضائي وقضاياهم لن تتأثر بهذا الإضراب الذي حُدد بيوم واحد لا غير، مستشهدا بالقضاة الذين أضربوا لفترة طويلة لكن الأمور كانت تسير بشكل عادي.
وطالب الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجهات الوصية في بيان سابق بمراجعة النصوص الجديدة المفروضة على المحامي في قانون المالية المزمع مراجعته وذلك”بإلإعتماد نظام الضريبة في المنبع طبقا لرزنامة متفق عليها مع الإتحاد أو الرجوع إلى النظام السابق”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.