الرئيسية » الوطني » محامون يرفعون شكوى ضد هابت حناشي وأيت حمودة بتهة إهانة رموز الدولة

محامون يرفعون شكوى ضد هابت حناشي وأيت حمودة بتهة إهانة رموز الدولة

أودعت هيئة دفاع عائلة الأمير عبد القادر، الأحد، رسميا شكوى ضد النائب البرلماني السابق، عمران آيت حمودة المدعو نور الدين، أمام عميد قضاة التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد.

وطلب المحامون متابعة هذا الأخير بتهم ثقيلة تتعلق بالمساس برموز الأمة والثورة وزرع الخطاب الكراهية والعنصرية والقذف وانتحال صفة.

ورفع اليوم الأحد مجموعة من المحامين وهم الاستاذة بورنان حسنة و الاستاذ تواتي لحسن و الاستاذ زواوي محمد و الاستاذ بن تيفور محمد و الاستاذ طارق جبالي شكوى مصحوبة بإدعاء مدني لدى عميد قضاة التحقيق الغرفة الاولى بمحكمة سيدي امحمد ضد مدير قناة الحياة هابت حناشي وعمران ايت حمودة.
وتضمنت الشكوى توجيه للمعنين تهمة الإساءة لرموز الدولة الجزائرية ممثلين في الأمير عبد القادر والرئيس السابق هواري بومدين و مصالي الحاج واتهم الشاكون، كل من هابت حناشي وعمران أيت حمودة بقذف الامير عبد القادر والرئيس الأسبق هواري بومدرين ومصالحي الحاج قذفهم عن طريق بث حصة عبر قناة الحياة.

واستدعت سلطة ضبط السمعي البصري، مدير قناة “الحياة” للحضور إلى مقرها يوم الاثنين، وذلك من أجل تقديم “توضيحات” حول التصريحات التي أدلى بها النائب السابق نور الدين آيت حمودة في لقاء بث عبر هذه القناة الجمعة.
وأوضحت السلطة أن هذا الاستدعاء جاء على خلفية متابعتها “للقاء الخاص الذي أجرته القناة بتاريخ 18 يونيو 2021 مع النائب السابق نور الدين آيت حمودة ومن تنشيط مدير القناة، بعدما خلفه من ردود فعل وطنية حول ما جاء في هذا اللقاء من تجريح وتشكيك في رموز وطنية”.

وقال مدير التراث الثقافي والتاريخي وذوي الحقوق بوزارة المجاهدين، محمد ياحي، إن القانون يعاقب كل من يحاول المساس أو التهجم على رموز الدولة مهما كان منصبه أو مكانته.
وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لوسائل الإعلام اليوم بمتحف المجاهد على هامش الندوة التاريخية التي تم تنظيمها بمناسبة ذكرى 65 لاستشهاد احمد زهانة، المدعو “أحمد زبانة” أن قوانين الجمهورية كفيلة بالرد على كل من يحاول التطاول على رموز الدولة.
وتجدر الإشارة أن نجل العقيد عميروش قال في مقابلة مع قناة الحياة إن الأمير عبد القادر أبرم معاهدة مع الحاكم الفرنسي باع فيها له الجزائر، كما وجه اتهامات خطيرة لمصالي الحاج وهواري بومدين.

 

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لفرحات مهني

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الجمعة رئيس حركة “الماك” الإرهابية فرحات مهني غيابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.