الرئيسية » الرياضة » إلغاء تربص الخضر بعد تأجيل تصفيات “الكان”

إلغاء تربص الخضر بعد تأجيل تصفيات “الكان”

دعا جمال بلماضي جهازه المعاوِن لاجتماع لمناقشة المرحلة القادمة عقب قرار الاتحاد الأفريقي بتأجيل مباراتي الخضرأمام زيمبابوي.

وأعلن الكاف في بيان رسمي تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا، بسبب فيروس كورونا. وبعد قرار الكاف تم تأجيل مباراتي الخضر أمام زيمبابوي يومي 26 و31 من الشهر الجاري.

واتفق أعضاء الجهاز الفني على إلغاء التربص، في ظل رغبة الفاف في استغلال تلك الفترة للعب بطولة الدوري

وعلم  أن الجهاز الفني للخضر رحب بتأجيل التربص خاصة أنه كانت هناك مخاوف من السفر لهاراري بسبب فيرس كورونا، كما أنه كان من الصعب أن تقام مباراة الذهاب في تشاكر  بحضور جماهير بعد قرار الحكومة بإلغاء أي تجمعات.

وقررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تأجيل الجولتين المقبلتين للتصفيات المؤهلة ” لكان” 2021 بالكاميرون إلى تاريخ لاحق ، وهذا خوفا من تفشي فيروس ” كورونا”، وبالتالي ستتأجل مواجهتي الخضر المقبلتين ضد زيمبابوي ذهابا وإيابا في المبرمجتين سابقا في الـ26 و الـ29 من الشهر الجاري.

وأعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تأجيل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 إلى تاريخ لاحق تخوفا من إنتشار فيروس “كورونا”.

وقرر الإتحاد الإفريقي تأجيل مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره زيمبابوي التي كانت مقررة نهاية شهر مارس الجاري إلى تاريخ لاحق.

وأعلنت إتحادات كرة القدم الأوروبية توقيف الدوريات والمنافسات الكروية إلى آجال لاحقة بسبب إنتشار فيروس كورونا.

هذا وسيكون أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي الناشطين في الدوريات الأوروبية الكبرى، خارج الخدمة لمدة تقارب الأسبوعين بسبب فيروس كورونا.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي أمام ورطة حقيقية بسبب نقص المنافسة لدى اللاعبين الدوليين قبل مواجهة منتخب زمبابوي التي كان من  المزمع إجراءها بتاريخ 26 مارس الجاري.

وبالرغم من توقيف كل المنافسات الرياضية في أوروبا وأمريكا اللاتينية، وشرق آسيا، إلا أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كان متمسكا بإجراء التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2021.

اينتظر بلماضي أن يتم تأجيل تصفيات أمم إفريقيا في ظل نقص المنافسىة لدى لاعبيه، ودخول بعض المدن الأوروبية الحجر الصحي، على غرار مدينة ميلان الإيطالية التي يتواجد فيها لاعب الخضر إسماعيل بن ناصر.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية عن تنظيم كل المنافسات الرياضية بدون حضور الجمهور إلى غاية 31 مارس الجاري تخوفا من إنتشار فيروس كورونا.

هذا ما يعني أن  مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب زيمبابوي المقررة يوم 26 مارس الجاري في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 كانت ستجري  في غياب جماهير الخضر.

 

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.