الرئيسية » الوطني » ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 5 حالات مؤكدة بالجزائر

ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 5 حالات مؤكدة بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أمس الاثنين، عن تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا بالجزائر، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5 حالات مؤكدة.

وحسب وزارة الصحة، فإن الأمر يتعلق بحالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا كوفيد-19 في العائلة نفسها التي سجلت إصابتين اثنتين ببوفاريك بولاية البليدة، مؤكدة أن “التحقيق الوبائي مازال مستمرا لمعرفة هوية كل الأشخاص الذين كانوا في اتصال مع الرعية الجزائري وابنته المقيمين بفرنسا”.

وأكدت الوزارة أن اليقظة والتأهب الذي أقرته وزارة الصحة تبقى ساري المفعول، والفرق الطبية مجندة في “أقصى مستويات التأهب”. كما أوصت بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وكشف رئيس مصلحة الأمراض المعدية في مستشفى بوفاريك بالبليدة محمد يوسفي، أمس الثلاثاء، أن المصابين الأربع بالفيروس المستجد بالبليدة الذين ينتمون إلى عائلة واحدة، في صحة جيدة حاليا، ولم تظهر عليهم أعراض المرض إلى حد الآن، موضحا أن الحالات المسجلة في الجزائر جاءت كلها نتيجة عدوى انتقلت إليهم من أشخاص دخلوا الجزائر قادمين من بلدان أجنبية، ولا توجد بؤرة للمرض في البلاد.

وبحسب محمد يوسفي، فإن حوالي 30 شخصا من أقرباء العائلة المصابة الذين انتقلت إليهم العدوى من قريبهم الذي زارهم من فرنسا ومحيطها توجد تحت العزل بالمستشفى، نافيا ما تداول عن إصابة طالبة بجامعة العفرون بالفيروس.

وأكد رئيس مصلحة الأمراض المعدية أنه وفي حال ظهور نتائج إيجابية للتحاليل الخاصة بالأشخاص الموضوعين تحت العزل، ستتخذ إجراءات جديدة، ويجرى تحقيق موسع. وطمأن المواطنين بأنه لا داعي للهلع، مؤكدا حق الجزائريين في الحصول على المعلومة.

وحول ارتداء الأقنعة، قال يوسفي إنه لا داعي لوضعها إلا بالنسبة إلى الأشخاص المصابين بالمريض.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.