الرئيسية » الرياضة » استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية… صلاح والمنتخب الجزائري والهلال الأفضل

استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية… صلاح والمنتخب الجزائري والهلال الأفضل

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ونادي الهلال السعودي، بجوائز الأفضل لعام 2019، من النسخة الخامسة لاستفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
وشارك في الاستفتاء الذي نظم بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم،101 إعلامي رياضي من مختلف الدول العربية.
وحاز منتخب الجزائر بطل كأس أمم إفريقيا التي أقيمت العام الماضي بمصر، على جائزة أفضل منتخب بحصوله على 810 نقاط، متقدما على منتخب قطر بطل أسيا، ومنتخب البحرين بطل كأس الخليج.
وفاز المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب بعدما جمع 510 نقاط، متقدما على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي حصل على 432 نقطة، بينما حل المغربي حكيم زياش نجم اياكس الهولندي في المركز الثالث بـ86 نقطة.
وعادت جائزة افضل ناد لفريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال أسيا ووصيف كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بعدما جمع 720 نقطة.
وتفوق الهلال على كل من الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل الدوري التونسي، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي وبطل كأس مصر.
وقال الاتحاد العربي، إنه سيتم لاحقا اختيار الشخصية الرياضية العربية الأكثر تأثيرا خلال العام 2019، وسيتم إعلان موعد الاحتفال وتكريم الفائزين خلال الأيام القليلة المقبلة.

محرز يحصد جائزة جديدة.. وزياش ثانيا
تُوّج النجم الدولي الجزائري، رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب مغاربي لعام 2019، خلال الإعلان عن نتائج الاستفتاء الجماهيري الذي أجرته صحيفة “فرانس فوتبول”.
وشارك في الاستفتاء حوالي 45 ألف من عشاق ومتابعي الرياضة الإفريقية، ونجوم المغرب العربي في الدوريات الأوروبية، من الوطن العربي ومختلف أنحاء العالم.
وحصل محرز على 40% من مجموع الأصوات، متفوقًا على المغربي حكيم زياش، جناح أياكس أمستردام الهولندي، الذي حصل على 28.57% من الأصوات، بينما حل مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني، ثالثًا بعد حصده 15.03% من الأصوات.
وقدم محرز موسمًا استثنائيًا على كافة الأصعدة، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده، إلى الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا، بعد غياب دام 29 عامًا عن منصات التتويج، إضافة إلى حصده مع فريقه مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، وكأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزية والدرع الخيرية.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.