الرئيسية » الوطني » التعليم العالي : العدول عن الإضراب الاحتجاجي على تصريحات الوزير

التعليم العالي : العدول عن الإضراب الاحتجاجي على تصريحات الوزير

أعلن المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، أمس الثلاثاء، العدول عن قراره الدخول في إضراب احتجاجا على تصريحات سابقة لوزير التعليم العالي، شمس الدين شيتور، وأكد استجابته لدعوة الوزير الأول عبد العزيز جراد إلى “تهدئة الأوضاع”.

وأوضح المجلس، في بيان له أعقب الدورة الاستثنائية الطارئة التي عقدها، أول أمس الاثنين بالجزائر العاصمة، بحضور ممثلي 49 فرعا نقابيا، أن أعضاءه “وافقوا على قبول عرض الوزير الأول عبد العزيز جراد تهدئة الأوضاع خدمة لاستقرار الجامعة”.

وأضافت النقابة أنها قررت “الإبقاء على دورتها مفتوحة لمتابعة كل التطورات وتحديد اجتماع في الأيام القادمة لتقديم عرض حال حول مدى تحقق أهداف التهدئة”.

وكان المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي قد دعا، في بيان سابق، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي، مع التهديد بالدخول في إضراب، احتجاجا على تصريحات سابقة لوزير التعليم العالي أمام أعضاء مجلس الأمة، وصفها المجلس بـ “غير المسؤولة”.

كما أن عدة منظمات نقابية ناشطة في القطاع كانت قد انتقدت تصريحات الوزير، مشيرة إلى أن الجزائر تمر بمرحلة “حاسمة” تستدعي “إعادة المكانة المستحقة للنخبة الجزائرية وتدعيمها، ولاسيما من خلال تثمين دور الأستاذ الباحث والتعويل عليه في مسار التطوير والتجديد”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أكد في بيان توضيحي له أن الكلام الذي نسب إليه في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الأساتذة “لا أساس له من الصحة”، مشيرا إلى أن تصريحاته بمجلس الأمة كانت حول “التأطير البيداغوجي لبعض المؤسسات الجامعية”.  وأوضح قائلا: “بصفتي أستاذ، لا يمكنني أبدا أن أصرح بمثل ما تم تداو له، ويبقى الأستاذ الجامعي لدى القطاع، بكل الرتب، هو المحور الأساسي المعول عليه في النهو ض بالجامعة وبناء جامعة الغد”.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.