الرئيسية » الرياضة » الجزائر تثمن قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

الجزائر تثمن قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

ثمنت الجزائر قرار اللجنة الأولمبية الدولية وكذا السلطات اليابانية بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.
وزارة الشباب والرياضة أصدرت بيان صحفي اليوم الثلاثاء أكدت خلاله ان قرار “توماس باخ” و”الوزير الأول الياباني” يخدم مصالح الرياضة في كل أرجاء العالم.
البيان أضاف ان تأجيل الأولمبياد سيحافظ على صحة الرياضيين والمنظمين وكافة الأطراف المعنية بهذا المحفل الرياضي العالمي.
الجزائر عبرت في ختام البيان عن دعمها الكامل للقائمين على تنظيم الأولمبياد.
أكد الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أنه لم يتم تحديد المواعيد النهائية الجديدة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020).
وقال باخ، في اجتماع عبر الهاتف (كونفرنس كول): “لم نناقش بعد الإطار الزمني للأولمبياد بعد تأجيله لعام 2021. لجنة التنسيق واللجنة المنظمة سيقومان بهذا”.
وعن قرار تأجيل الأولمبياد إلى 2021، أضاف: “القرار كان متعلقا بإنقاذ الحياة. التمويل لا يحظى بأولوية الآن”.
وتبلغ تكاليف تأجيل الأولمبياد على اليابان واللجنة الأولمبية الدولية عدة مليارات من الدولارات، ولكن باخ يأمل في أن تكون الدورة الأولمبية مهرجانا للإنسانية والنجاة من الوباء.
وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رسمياً تأجيل الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” التي كانت مقررة هذا الصيف، وذلك بسبب انتشار فيروس “كورونا” المُستجد وعدم معرفة مدى تفشي الفيروس في المستقبل، بالإضافة للضغوط الكبيرة من جميع الاتحادات الرياضية حول العالم.
وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية قرار التأجيل عبر بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني، حين أشارت إلى اجتماع جمع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مع رئيس اللجنة الدولية توماس باخ ورئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020، موري يوشيرو، ورئيس الاتحاد الأولمبي الياباني هاشيموتو سيكو وحاكم طوكيو كوكي يوريكو، بالإضافة لأعضاء آخرين من اللجنة التنفيذية الأولمبية.
ووفقاً للبيان فإن المجتمعين وخصوصاً توماس باخ ورئيس الوزراء الياباني وشينزو آبي عبروا عن قلقهم الشديد من انتشار فيروس “كوفيد19” في جميع دول العالم وما يفعله في حياة الناس وتأثيره السلبي على تحضيرات الرياضيين للألعاب.
وتابع البيان الرسمي “في ظل الأوضاع الراهنة ووفقاً للمعطيات المزودة من منظمة الصحة العالمية، قرر رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس وزراء اليابان تأجيل الألعاب الأولمبية في طوكيو إلى صيف عام 2021، وذلك لضمان سلامة وصحة جميع الرياضيين الذين سيشاركون في الألعاب الأولمبية”.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.