الرئيسية » الوطني » الجزائر تشارك بإيطاليا في الاجتماع الـ15 لمبادرة “5 +5 دفاع”

الجزائر تشارك بإيطاليا في الاجتماع الـ15 لمبادرة “5 +5 دفاع”

شارك الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اللواء عبد الحميد غريس، اليوم الخميس بالعاصمة الايطالية روما، في أشغال الاجتماع الـ15 لوزراء دفاع الدول الأعضاء في مبادرة “5+5 دفاع”، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنَّه “في إطار نشاطات مبادرة “5+5 دفاع” لسنة 2019، وممثلا للسيد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، شارك اللواء عبد الحميد غريس الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، اليوم 12 ديسمبر 2019 بالعاصمة الإيطالية روما، في أشغال الاجتماع الخامس عشر (15) لوزراء دفاع الدول الأعضاء في هذه المبادرة التي تتولى رئاستها دولة ليبيا خلال السنة الجارية”.

وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع “الرهانات الإقليمية والتحديات المشتركة لدول المبادرة التي تضم إلى جانب الجزائر كل من فرنسا وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب والبرتغال وإسبانيا وتونس، كما تم أيضا مناقشة السبل والوسائل الكفيلة بتكريس التشاور والحوار بين البلدان الأعضاء بغية تعزيز التعاون في مجال الدفاع، غرب حوض البحر الأبيض المتوسط”.

بهذه المناسبة، صادق وزراء وممثلي بلدان المبادرة على حصيلة النشاطات المنفذة خلال السنة الجارية وعلى مخطط عمل السنة المقبلة، قبل إصدار الإعلان المشترك، لتختتم الأشغال بتسليم الرئاسة الدورية لدولة مالطا لحساب سنة 2020، يضيف بيان وزارة الدفاع الوطني.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.