الرئيسية » الوطني » الجزائر-فرنسا… تنظيم لجنة وزارية مشتركة رفيعة المستوى شهر جويلية المقبل

الجزائر-فرنسا… تنظيم لجنة وزارية مشتركة رفيعة المستوى شهر جويلية المقبل

أعلن وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان عن عقد لجنة وزارية مشتركة جزائرية فرنسية رفيعة المستوى شهر جويلية المقبل.

وصرح لودريان للصحافة عقب اللقاء الذي خصه به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون: “تطرقنا إلى كافة مسائل الشراكة سواء كانت تلك المتعلقة بالذاكرة أو الرزنامة القادمة بما أننا سنعقد مطلع شهر جويلية القادم مع الوزيرين الأولين للبلدين لجنة وزارية مشتركة رفيعة المستوى ستسمح بتقييم مجمل شراكاتنا كما ستعكف على المسائل الثقافية و الجامعية و التكوين و الشباب”.

وبعد أن ذكر أنه عقد اليوم “عدة اجتماعات” مع وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم شملت “عدة مواضيع شراكة بين الجزائر و فرنسا”، أكد الوزير الفرنسي أن زيارته للجزائر كانت “خطوة في هذه الديناميكية الجديدة بين بلدينا”، خطوة جعل العلاقات الثنائية “شراكة مميزة”.

وأضاف الوزير الفرنسي “عقدنا اجتماع حول كافة الرهانات الاقتصادية”، معتبرا أن الشراكة الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا “أصبحت تعرف انتعاشا، لاسيما و أن مخطط عمل الحكومة (الجزائرية) يسمح بآفاق جديدة و علاقة جد إيجابية في المجال الاقتصادي بين بلدينا”.

وبخصوص القضايا الدولية، لاسيما الأوضاع في ليبيا والساحل التي وصفها ب”حالات نزاع كبيرة”، ذكر رئيس الدبلوماسية الفرنسية أن الجزائر و فرنسا “تواصلان العمل سويا و أن مواقفهما جد متقاربة و تسعيان إلى استتباب السلم في هذه المناطق”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.