الرئيسية » الوطني » الحجر على 1800 جزائري عائد من فرنسا والحكومة تقرر عزلهم في الفنادق والمركبات

الحجر على 1800 جزائري عائد من فرنسا والحكومة تقرر عزلهم في الفنادق والمركبات

قررت الحكومة تطبيق الحجر الصحي على العائدين من الخارج، وتخص الإجراءات الجزائريين الذين سيجلون من مصر وفرنسا.

وسيتكفل مجمع سياحة وفندقة باستضافة العائدين من الخارج في مركباته وفنادقه، وستتم عملية العزل الصحي في مركبين، و3 فنادق بوهران والعاصمة، إذ خصص مركبا الأندلسيات ومطاريس لتطبيق الحجر. كما خصصت فنادق مزفران والرياض وأزور لاستضافة العائدين من الخارج.

 

الحجر على  600 مسافر قادمون من مارسيليا بأندلسات وهران      

قررت خلية الأزمة لمواجهة وباء كورونا المستجد بولاية وهران عزل المسافرين القادمين من ميناء مارسيليا الفرنسي، كون أغلبية حالات الإصابة بهذا الوباء مصدرها من الخارج، وبالتحديد من المسافرين القادمين من أوروبا وفرنسا، على وجه الخصوص.

كما قررت الخلية تشكيل لجنة متكونة من أطقم طبية وأمنية، بالإضافة إلى تسخير وسائل التشخيص ووسائل النقل، تتكفل باستقبال المسافرين الذين يبلغ عددهم 600، أقلعت بهم باخرة “الجزائر 2 ” التابعة للشركة العمومية للنقل البحري للمسافرين، مساء أول أمس، من ميناء مارسيليا الفرنسي.

وقد تقرر نقل هؤلاء المسافرين مباشرة من ميناء وهران إلى مركب الأندلسيات بدائرة عين الترك، حيث سيخضعون هناك للحجر والتشخيص المدقق. كما تقرر إبقاء 300 سيارة ومركبة على متن باخرة “الجزائر 2″، وإخراجها إلى عرض البحر للقيام بعملية تطهير شاملة للباخرة ومحتوياتها.

وبحسب مصادر، فإن قرار الحجر على هؤلاء العائدين هو إجراء احتياطي، وليست هناك أية معلومات لدى السلطات الملحية بوهران عن وجود حالات مرضية مؤكدة بين المسافرين على متن هذه الباخرة”.

 

الحجر على 1200 مسافر قادم من فرنسا بفندق مازافران

كما سيخضع أزيد من 1200 مسافر عائد من فرنسا إلى الجزائر العاصمة، على متن الرحلات البحرية والجوية، للحجر الصحي بفندق مازافران بزرالدة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة أن فندق مازافران سيكون أكبر فندق مخصص للحجز الصحي بأزيد من 1200 مسافر عائد من فرنسا.

وحسب ما كشف عنه بيان لمجمع السياحة وفندقة وحمامات، فإن المسافرين سيخضعون للمراقبة والرعاية الصحية على يد فرق طبية خصصتها وزارة الصحة لمدة 14 يوما إلى غاية صدور التحاليل الطبية الخاصة بهم.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.