الرئيسية » الدولي » الشركات العالمية تتكبد خسائر فادحة بسبب فيروس كورونا

الشركات العالمية تتكبد خسائر فادحة بسبب فيروس كورونا

قال موقع بلومبرغ الأميركي إن الانتشار السريع لفيروس كورونا تسبب في تعطيل السفر والأعمال في الصين التي اتخذت إجراءات غير مسبوقة بإغلاق مدن تضم أربعين مليون شخص حول بؤرة المرض في ووهان لمحاولة إبطاء تقدمه.
وأوضح أن مدينة ووهان تعد مركزا مهما بالنسبة للشركات العالمية، إذ تقع فيها حوالي 500 منشأة، وتحتل المركز 13 من بين حوالي ألفي مدينة بالصين تضم مصانع ومرافق أخرى، حسب قاعدة بيانات بلومبرغ.
ويوجد في مقاطعة هوبي 1016 منشأة، مما يجعلها تحتل المرتبة السابعة من بين 32 ولاية قضائية، وفيها تقع 44 منشأة تابعة للشركات الأميركية الموجودة بالصين، وكذلك نحو أربعين منشأة تابعة للشركات الأوروبية، كما توجد العديد من المصانع العاملة في صناعة السيارات والنقل، وتشمل أسماء كبيرة مثل بيبسي وسيمنز.
ومع ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الأمراض الشبيهة بالالتهاب الرئوي، وظهور حالات منها في البلدان الآسيوية المجاورة بما في ذلك كوريا الجنوبية وسنغافورة وكذلك الولايات المتحدة، فإن التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا قد يكون واسع الانتشار، كما أشار الموقع، وأعد بلومبرغ ملخصا بما تقوله الشركات الكبرى حتى الآن حول تأثير هذا المرض على أعمالها.

شاهد أيضاً

المغرب: تقرير رسمي يصف احتكار أخنوش لقطاع المحروقات بالجشع

كشف مجلس المنافسة بالمغرب عن أن شركات توزيع المحروقات، ضاعفت هوامش ربحها خلال السنوات القليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.