الرئيسية » الوطني » الفدرالية الوطنية لتجار الجملة تدعو للإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية 

الفدرالية الوطنية لتجار الجملة تدعو للإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية 

ناشد رئيس الفدرالية الوطنية لتجار الجملة السيد سعيد قبلي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة السلطات العمومية بالإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لعدم توفر عدد كاف منها على المستوى الوطني وتراجع شروط العمل المريحة بها.

وأبرز السيد قبلي, خلال لقاء نظمه بمقر الاتحاد العام للتجار والحرفيين, أهمية الإسراع في إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظرا لعدم توفر عدد كاف منها وبمعايير عمل لائقة للتجار و هذا لتلبية انشغالاتهم و تمكينهم من العمل في ظروف حسنة.

وفي هذا الصدد, ذكر السيد قبلي بان الفدرالية ناشدت السلطات العمومية في 2018 بضرورة إنشاء أسواق جملة للمواد الغذائية نظر لغياب مساحات كافية لاحتواء نشاط تجار الجملة و تمكينهم من العمل وفق شروط مريحة, موضحا ان المشكل لازال قائما لحد الآن و لم يتم إيجاد حل نهائي له.

ولدى تطرقه لوضعية أسواق الجملة بالعاصمة, دعا السيد قبلي السلطات المحلية الى تزويد “سوق الخروبة” بالكهرباء و الماء و تسوية وضعية الطريق لرفع الغبن عن التجار الناشطين فيه.

وأضاف بأن أسواق الجملة للمواد الغذائية الموجودة بالسمار والخروبة و الحراش لم تعد تستوعب السلع التي تدخلها يوميا فضلا عن الاكتظاظ نتيجة ضيق المسالك والمحلات حيث يصعب -حسبه- على الشاحنات من النوع الكبير الدخول والخروج منها.

وبخصوص شهر رمضان, طمأن السيد قبلي بان المواد الغذائية ستكون متوفرة “بشكل كاف”, مؤكدا أيضا أن الأسعار ستبقى مستقرة خلال هذا الشهر.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.