الرئيسية » الرياضة » الكاف تُعين اليوم اليوم لإدارة مواجهة زيمبابوي

الكاف تُعين اليوم اليوم لإدارة مواجهة زيمبابوي

إختارت الكاف الحكم الكاميروني، أليوم أليوم، من أجل إدارة المواجهة المُرتقبة بين الخضر وزيمبابوي، في إطار تصفيات الكان 2021.

وسبق لهذا الحكم، وأن أثار رُعب الجزائريين عندما أشرف على نهائي كأس إفريقيا، بين مُحاربي الصحراء والسنغال على الأراضي المصرية.

وكان الكاميروني، قد أعلن ضربة جزاء لصالح أسود التيرانغا بطريقة غير شرعية، قبل أن يتراجع عن قراره بعد إستعمال تقنية “الفار”.

وأعلنت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم في نفس الوقت، عن حكم موقعة الإياب مُتمثلا في السوداني محمود علي محمود إسماعيل.

وتوالت اجتماعات اتحاد الكرة الجزائري، برئاسة خير الدين زطشي، مع اقتراب موعد مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، أمام الضيف زيمبابوي، حيث كشف الناطق الرسمي، صالح باي عبّود عن قرارات هامة.

وقال باي عبّود في تصريحات للإذاعة ، إن الفاف اعتمدت مكان إقامة المباراة، وتحديداً في ملعب مصطفى تشاكر ، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد في المنطقة.

وجاء قرار الهيئة الجزائرية كتحدٍ لنظرائهم في منتخب زيمبابوي، بعد أن أصروا على نقل المباراة نحو بلد آخر، عبر مراسلات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خاصة بعد إجبارهم على لعب مباراة الإياب التي تدخل ضمن مباريات الجولة الرابعة، خارج زيمبابوي لعدم استيفاء ملاعبها للمعايير الدولية.

وتشهد الجزائر انتشاراً واسعًا للفيروس في ظرف معين، حيث ارتفعت حالات الإصابة إلى 47 إصابة في مدينة البليدة وبوفاريك المجاورة لها فضلًا عن بعض المناطق الأخرى، حيث تعمل وزارة الصحة على تفادي انتشاره بشكل أكبر عبر تجنيد فرق من الأطباء للتدخل السريع.

ويمتلك المنتخب الجزائري القدرة على تغيير الملعب المستضيف للمباراة بعد تجهيز ملعب 5 جويلية في الجزائر العاصمة حيثُ تغيب مظاهر فيروس كورونا المستجد، وحتى تنظيم المواجهة دون جمهور، وهي الخيارات التي يتحفّظ الرئيس زطشي على تطبيقها حتى الآن.

وعن مصير مباريات الدوري، أكد صالح باي عبود أن “الفاف” لم تتخذ أي إجراء رسمي حتى الآن، لكنه لم يستبعد اتخاذ إجراءات جديدة حول “بروتكول” المصافحة بين اللاعبين قبل المباريات، وهو الإجراء الذي تم إلغاؤه رسمياً في الدوري الإنكليزي والفرنسي، خوفاً من وجود لاعبين مصابين بهذا الفيروس.

 

” الفاف” تنصب لجنة مكلفة بإكتشاف المواهب مزدوجي الجنسية

وقررت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، إنشاء لجنة خاصة لإكتشاف المواهب مزدوجي الجنسية خارج الوطن.

وستشرع هذه اللجنة في مهامها بداية من الدورة الدةولية في مونتاغيو في الفترة ما بين 6 و13 أفريل.

وكان رئيس ” الفاف” خير الدين زطشي، قد ترأس الخميس المنصرم بسيدي موسى إجتماع عمل بمعية أعضاء الطاقم الفني المتواجد ضمن هذه اللجنة.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.