الرئيسية » الرياضة » اللجنة الأولمبية توقف كل نشاطاتها وتتراجع عن تكريم بن زيمة

اللجنة الأولمبية توقف كل نشاطاتها وتتراجع عن تكريم بن زيمة

أعلنت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ” الكوا” إرجاء حفل تكريم كلا من فؤاد بوغانم، مدير النشر السابق ليومية ” لوسوار دالجيري”، وعلي فضيل المدير العام السابق لمجمع ” الشروق”، إلى وقت لاحق.

وعزت “الكوا” هذا التأجيل إلى قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إعلان الحداد الوطني 3 أيام، على اثر وفاة الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،  الاثنين.

وكان من المفترض أن يقام حفل تكريم بوغانم، وفضيل بوسام الاستحقاق الأولمبي الأربعاء، وهو اليوم الذي سيشيع فيه قايد صالح إلى مثواه الأخير بمقبرة العالية.

وأخبرت “الكوا” بأنها ستعلن لاحقا عن التاريخ الجديد لتكريم الراحلين.

هذا وتم شطب إسم اللاعب الفرنسي “كريم بن زيمة” من قائمة الأسماء المعنية بنيل وسام الإستحقاق عكس البيان الأول الذي نشرته اللجنة الأولمبية في صفحتها الرسمية على الفايسبوك.

وبحسب بيان “الكوا”، فإن الهيئة شطبت إسم النجم الفرنسي كريم بن زيمة، من قائمة الأسماء المعنية بنيل وسام الإستحقاق عكس ما تم الإشارة إليه في البيان الأول.

وأعلن وزير الشباب والرياضة، رؤوف برناوي، تأجيل كافة المنافسات الرياضية والأنشطة الشبانية الوطنية والدولية  المبرمجة على كافة التراب الوطني من 23 إلى 25 ديسمبر الجاري.

وجاء هذا الإعلان تبعا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبـون، الحداد الوطني لمدة ثلاثة،أيام، على إثر وفاة الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الاثنين.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.