الرئيسية » الرياضة » المحكمة الرياضية الدولية تزيد متاعب اتحاد العاصمة

المحكمة الرياضية الدولية تزيد متاعب اتحاد العاصمة

قررت المحكمة الرياضية الدولية إلزام اتحاد العاصمة بدفع مبلغ 22 ألف يورو، لصالح مدافعه السابق، محمد يخلف، تمثل قيمة مستحقاته العالقة.

وانضم يخلف، للاتحاد في سبتمبر 2011، من نادي وفاق سطيف، بعقد يمتد إلى جوان2014، قبل أن تقرر إدارة النادي فسخ عقده من طرف واحد، وطرده بطريقة تعسفية، بسبب تعرضه لإصابة أبعدته عن الميادين لفترة طويلة.

وأمهلت المحكمة الرياضية إدارة الاتحاد، إلى غاية يوم 10 جانفي، لتسديد مستحقات اللاعب، قبل تسليط عقوبات جديدة في حق النادي، قد تصل إلى خصم النقاط من رصيده، وحرمانه من إجراء أية تعاقدات.

وسيجد مسؤولو الاتحاد أنفسهم أمام ورطة حقيقية لتسديد أجور اللاعب قبل انقضاء المهلة، في ظل رفض القضاء الجزائري رفع التجميد عن الرصيد البنكي للنادي إلى غاية استكمال التحقيقات.

وقررت إدارة اتحاد الجزائر عدم اللجوء للمحكمة الدولية لتسوية النزاعات الرياضية وذلك لأسباب مالية, بعد خسارتها لقضية الداربي الذي انهزم فيه أصحاب الزي “الأحمر و الأسود” على البساط أمام مولودية الجزائر.

وصرح الناطق الرسمي للنادي العاصمي, طارق غول: ”نقل الملف للمحكمة الدولية بلوزان سيكلفنا الكثير خاصة وأن النادي يمر بأزمة مالية خانقة. ولكن إمكانية دفع الملف تبقى واردة إذا تم رفع التجميد على الحسابات البنكية للنادي”.

وكان نادي اتحاد الجزائر قد رفض لعب المباراة لتزامنها مع تواريخ الفيفا و افتقاره لخدمات ستة من لاعبيهم الذين تم استدعاؤهم إلى مختلف المنتخبات الوطنية. ويتعلق الأمر بكل من سيفور, حمرة, خمايسية, بن حمودة وبلعربي مع المنتخب الوطني العسكري والليبي مؤيد اللافي مع منتخب بلاده.

وقرر مسؤولو اتحاد الجزائر رفع القضية إلى محكمة تسوية النزاعات الرياضية مع أمل استرجاع حقوقهم, ولكن النادي ”الأحمر” و”الأسود” خسر القضية.

وكان أمل زملاء الدولي الليبي اللافي في كسب القضية كبير, خاصة بعد تصريحات خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, الذي أكد بأنه ”خلال اجتماع المكتب الفدرالي الماضي بورقلة, طرح أعضاء من رابطة كرة القدم المحترفة مسألة المباريات المتأخرة و إمكانية لعب البعض منها خلال تواريخ الفيفا قصد التخفيف من رزنامة البطولة الوطنية”, مضيفا انه “بعد نقاش طويل وافقت الهيئة الفدرالية على هذا المقترح.”

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.