الرئيسية » الوطني »  المعلمون يحتجون أمام مقر وزارة التربية بشعار “برنامج فاشل، تلميذ متعب، أستاذ مرهق”

 المعلمون يحتجون أمام مقر وزارة التربية بشعار “برنامج فاشل، تلميذ متعب، أستاذ مرهق”

نظم العشرات من أساتذة التعليم الابتدائي وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، أمام ملحق مقر وزارة التربية بالرويسو بالعاصمة، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية الصعبة التي يواجهونها منذ مدة.

ودعا أساتذة التعليم الابتدائي الذين توافدوا على مقر ملحقة الوزارة، منذ الساعة الحادية عشر صباحا، وزير التربية محمد واجعوط إلى التدخل من أجل تحقيق مطالبهم المرفوعة، منذ 4 أشهر، والسعي لتسوية وضعيتهم المهنية والاجتماعية.

وأشار المحتجون الذين قدموا من كل ولايات الوطن إلى ضرورة الالتزام بالمساواة بين أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة في الحجم الساعي والتصنيف وكذا مراجعة المناهج التربوية، سواء بإدراج الاختصاص في التعليم الابتدائي لتحقيق الجودة في التعليم التي تكرسها المعايير الدولية في مجال التربية والتعليم أو مراجعة المقرر الدراسي.

ورفع المعلمون لافتات مكتوب عليها “برنامج فاشل..تلميذ متعب..أستاذ مرهق”، “الأستاذ مرفوع قدرا أعربتموه مكسورا قهرا”، تغيير البرامج والمناهج ضرورة”، تطبيق المرسوم الرئاسي بأثر رجعي”، “الحق في حرية التعبير والتنظيم”، مع ترديدهم شعار “صامدون صامدون”.

يذكر أن طريقة احتجاج أستاذة التعليم الابتدائي شهدت تطورا منذ 7 أكتوبر من السنة الماضية، إذ استهلها المعلمون بتنظيم يوم إضراب كل إثنين وتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات مديريات التربية، لتتحول إلى إضراب لـ 3 أيام في الأسبوع وتنظيم وقفات احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التربية الوطنية في رويسو.

 

شاهد أيضاً

امتصاص أموال السوق الموازية.. وزير المالية يُوضح

أكد وزير المالية، ابراهيم جمال كسالي، ضرورة تنويع المنتجات المالية الإسلامية لامتصاص الكتلة النقدية الموجودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.