الرئيسية » الرياضة » المغرب وجنوب إفريقيا ينافسان الجزائر على احتضان “كان” 2021

المغرب وجنوب إفريقيا ينافسان الجزائر على احتضان “كان” 2021

كشف موقع ستار أفريكا الفرنسي أن الكاميرون ستنسحب من استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك بسبب تقديمها إلى شهر جانفي من سنة 2021.

وأكد ذات الموقع بان السلطات المحلية في الكاميرون أصبح تدرك استحالة تنظيم البطولة في شهر جانفي من سنة 2021 بسبب عدم جاهزية المنشآت.

وأوضح موقع ستار أفريكا بأن هناك 4 بلدان افريقية قد تستضيف العرس الإفريقي المقبل في حال سحبها من الكاميرون بشكل رسمي، وتعلق الأمر بكل من : جنوب إفريقيا , الجزائر , المغرب , بالإضافة إلى إمكانية إعادة اقامها في مصر مثلما حدث في نسخة 2019.

وأكد موقع ستار أفريكا بأن الكاميرون تدرس إمكانية الانسحاب من تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستستضيفها في سنة 2021.

و كانت مجلة الاتحاد الإفريقية الرسمية قد أكدت بأنه سيتم تغيير موعد إقامة البطولة الإفريقية في الكاميرون من جوان إلى جانفي حيث سيتم تقديمها بسبب درجة الحرارة.

وأكد ذات الموقع بأن الكاميرون تعلم جيدا بأنها من المستحيل أن تكون جاهزة لاستضافة البطولة في شهر جانفي من سنة 2021.

وهو الأمر الذي سيجعلها تقدم طلب الانسحاب من احتضان بطولة كاس الأمم الإفريقية 2021 للمرة الثانية بعد انسحابها من تنظيم كان 2019.

وأصبحت الجزائر مرشحة بقوة لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لسنة 2021 وذلك بسبب عجز الكاميرون على أن تكون جاهزة للحدث الإفريقي الأكبر.

وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية فان الكاميرون لن تكون قادرة على استضافه الحدث بسبب تقديم بطولة كاس أمم إفريقيا المقبلة .

وكانت المجلة الرسمية للاتحاد الإفريقي قد أكدت في وقت سابق سيتم تقديم بطولة كاس أمم إفريقيا من شهر جوان إلى شهر جانفي من سنة 2021.

وهو الأمر الذي سيعني أن الكاميرون لن تكون جاهزة بأي حال من الأحوال لاستضافة هذا الحدث الإفريقي الأمر الذي سيجعلها تنسحب من تنظيم البطولة.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …