الرئيسية » الوطني » النواب يدعون إلى مواصلة مكافحة الفساد

النواب يدعون إلى مواصلة مكافحة الفساد

دعا نواب الغرفة السفلى، مساء أمس, حكومة جراد, إلى ضرورة ومواصلة مكافحة الفساد “، وأوضح النائب قادة وافي أن مخطط عمل الحكومة يكتسي “أهمية مستعجلة لمعالجة الاختلالات الحالية”، غير أنه يجب “تعزيزه بآليات تضمن الشفافية في كافة المجالات لبناء مجتمع قوي يحتكم إلى القانون وحده”، كما شدَّد على ضرورة “إحداث تغيير جذري يمسُّ كافة مناطق البلاد”.

كما أشار النائب نزيه بن رمضان إلى أن هذا المخطط “يحمل نوايا طيبة”، مشددا على ضرورة “مكافحة البيروقراطية وتعزيز استقلالية العدالة ومراقبة سير الشأن العام”، كما طالب بضرورة الإسراع في “تحسين القدرة الشرائية وترقية المنظومة الصحية”.

بدوره أكد النائب أحمد صدوق على ضرورة “مواصلة مكافحة الفساد والتزوير” والالتزام بـ”الشفافية والصدق” بهدف القضاء على “الاختلالات السابقة”، مع ضرورة “إعطاء أولوية للإصلاح السياسي من خلال تعديل دستور بالتوافق” مع كافة القوى السياسية ثم “مراجعة القوانين الأساسية” للبلاد.

وفي نفس الإطار دعت النائب جميلة بلحبيب إلى ضرورة “جعل القانون سلطان في كافة القطاعات”، مشيرة إلى ضرورة “تقوية دور الدولة في كافة القطاعات “للحفاظ على الطابع الاجتماعي لها”.

من جهته وصف النائب أحمد شعلال مخطط عمل الحكومة بـ”الطموح والشامل”، والذي يهدف –كما قال –إلى ” تغيير نظام الحكم ” بهدف بناء جزائر جديدة ” تستجيب لتطلعات كافة فئات الشعب”.

وطالب النائب أميرة سليم بضرورة إسراع الحكومة في وضع “منظومة تشريعية مستقرة ” والعمل على ” استقطاب الكفاءات” من أبناء الجالية الجزائرية بالخارج خاصة أصحاب المشاريع الاقتصادية “الهامة”، وفي نفس السياق دعا النائب محمد أحمد حريسي إلى ضرورة وضع “آليات للتكفل بالجزائريين المهاجرين بطريقة غير شرعية ببعض البلدان الأوربية كإسبانيا”.

كما شدَّدَ النائب عمر محساس على ضرورة “توظيف الحكومة” لكافة الوكالات الصحية والصناديق الخاصة لمكافحة مختلف الأمراض وفي مقدمتها حسبه -” داء السرطان”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.