الرئيسية » الدولي » انتشار رهيب لوباء “كورونا” في العالم ..ارتفاع لافت بالكيان الصهيوني وإصابات جديدة بالصين

انتشار رهيب لوباء “كورونا” في العالم ..ارتفاع لافت بالكيان الصهيوني وإصابات جديدة بالصين

اتسع نطاق رقعة تفشي فيروس كورونا ليصل إلى 162 دولة، في حين لا تزال الإصابات بارتفاع في المنطقة وبشكل لافت في إسرائيل، حيث جرى فرض الحجر الصحي على مسؤولين.

سجلت وزارة الصحة في الكويت 12 إصابة جديدة ليصبح إجمالي عدد الإصابات 142. وفي العراق تم تسجيل 61 إصابة جديدة، ليصل العدد إلى 154. كما سُجلت ست وَفَيات.

ودخل حظر التجول في بغداد حيز التنفيذ اليوم الأربعاء الذي كانت حكومة بغداد قد أعلنته في وقت سابق ويستمر أسبوعا واحدا.

وفي الأردن، ارتفع عدد المصابين إلى 48، وأعلنت وزارة الصحة بالمغرب تسجيل ثاني حالة وفاة، بالإضافة إلى تسجيل ست إصابات جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 44.‪ أما مصر، فقالت إن عدد الإصابات لديها وصل إلى 196، بينما وصل عدد الوفيات إلى ست.

وفي السعودية، وصل عدد الإصابات إلى 171، بينما قررت الحكومة تعليق الحضور لمقارِّ العمل في جميع جهات القطاع الخاص لمدة 15 يوما، عدا القطاعات الحيوية.وفي سلطنة عُمان، أُعلن عن تسجيل تسع إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع العدد إلى 33 إصابة.

وفي فلسطين، أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم عند منتصف الليل أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع بعد اكتشاف ثلاث حالات جديدة إلى 44، منهم 40 حالة في منطقة بيت لحم.

وأصدر محافظ بيت لحم كامل حميد، عند منتصف الليلة، قرارا بتشديد الحركة في مدينة بيت ساحور، ووجه بقيام سيارات الشرطة والأمن وعبر مكبرات الصوت بالمناداة بعدم الحركة نهائيا حتى إشعار آخر.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن عدد المصابين وصل إلى 427، في ارتفاع لافت لعدد الإصابات حيث سجلت تسعين حالة جديدة منذ ليلة أمس.

وخضع أربعة من أعضاء الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) للحجر الصحي الاحترازي مخافة أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا، بينهم وزير الداخلية ارية درعي ووزير التعاون الإقليمي تساحي هنغبي، وذلك بعد اكتشاف أن الأربعة كانوا بمعية شخص مصاب بالفيروس.

وأعلنت الصين التي انطلق منها الفيروس في نهاية العام الماضي، تسجيل 13 إصابة جديدة، بينما سجلت 11 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى أكثر من 3200.

وسجلت السلطات الصينية 11 حالة إصابة بالفيروس قادمة من الخارج (إسبانيا والمملكة المتحدة والبرازيل ولوكسمبورغ)، مع تجاوز عدد الحالات القادمة من الخارج تلك المنتقلة محليا لليوم الخامس على التوالي.

وبدأ العاملون في المجال الطبي بمغادرة ووهان مصدرِ تفشي فيروس كورونا تدريجيا، بعد أن خفت حدة الإصابات وبعد التعافي بين السكان.

وفي إيران سجلت 147 حالة وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى حوالي ألف، كما سجلت 1192 إصابة جديدة، ليرتفع عدد الإصابات إلى نحو 15 ألفا.وأعلنت الدانمارك ارتفاع عدد الإصابات إلى 977، والوفيات إلى أربع.

أما كوريا الجنوبية فسجلت 93 إصابة جديدة، ليرتفع العدد إلى 8413.وفي السويد، أُعلن عن ارتفاع عدد الإصابات 1196 والوفياتِ إلى ثماني حالات.وفي بلجيكا، تم تسجيل 243 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1486، والوفيات إلى 14.

وفي إسبانيا، بلغ عدد الوفيات 558، بينما بلغ عدد المصابين 13716.وفي قرغيزيا، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أولِ ثلاث إصابات بفيروس كورونا في البلاد لمواطنين عائدين من السعودية.

وفي الولايات المتحدة، سجل مرصد جامعة جونز هوبكنز ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 108 والإصابات إلى 6420. يأتي هذا بينما أفادت وسائل إعلام كندية بأن كندا والولايات المتحدة تعتزمان إغلاق الحدود بينهما أمام السفر غير الضروري.

وفي تركيا أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا. كما أعلن الوزير أيضا اكتشاف 51 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 98 إصابة بالفيروس.

وفي جنوب أفريقيا -حيث تأكدت إصابة 85 شخصا بفيروس كورونا- وضعت سفينة سياحية في الحجر الصحي للاشتباه في حالة إصابة بالفيروس

وتجاوز عدد الوفيات بسبب وباء كورونا سبعة آلاف شخص في أنحاء العالم، في حين تقوم الحكومات بتشديد التدابير لمكافحة الفيروس، حيث انتشرت قوات من الجيش في بعض المدن، وبدأ الاتحاد الأوروبي إغلاق حدود دول منطقة شنغن لأول مرة في تاريخه.

وفقا لأحدث الإحصاءات المتاحة بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أكثر من 184 ألف حالة في 162 بلدا، وبلغ عدد الوفيات إجمالا نحو 7200 حالة، وقد فاق عدد الإصابات والوفيات المسجلة خارج الصين مجموع ما سجلته هذه الدولة التي كانت مركز انتشار الفيروس.

وبدأ الاتحاد الأوروبي إغلاق حدوده الخارجية كليا لمدة 30 يوما، وفقا لما أعلنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين، وذلك لأول مرة في تاريخ هذا التكتل الأوروبي.

من جهته، قال وزير الاقتصاد الفرنسي إن حكومة بلاده مستعدة لتأميم الشركات إذا “لزم الأمر” في ظل التداعيات الاقتصادية للوباء.

وأعلن مركز الطوارئ الصحية في إسبانيا ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا من 9161 حالة إلى 11,178 حالة، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 491.

وحذر مدير إدارة الأمراض المعدية في المؤسسة الصحية الفدرالية السويسرية اليوم من أن المستشفيات في بلاده قد تنهار إذا استمر انتشار الفيروس بوتيرة سريعة، وحث المواطنين على احترام إجراءات الطوارئ التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الوباء.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يدعو إلى رفع القيود عن تسويق اللقاحات

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى تمكين اللقاحات المنتجة في إفريقيا من الوصول إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.