الرئيسية » الرياضة » انفانتينو يدقّ ناقوس الخطر بسبب فيروس كورونا

انفانتينو يدقّ ناقوس الخطر بسبب فيروس كورونا

تحدث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن الوضع الذي يعيشه عالم الساحرة المستديرة في أعقاب حالة الطوارئ الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، والعواقب المحتملة في المستقبل على البطولات العالمية والقارية والمحلية.

ونقلت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قوله: “إن صحة الناس أهم بكثير من أي لعبة كرة قدم، وأي شيء آخر. لهذا السبب أصبحنا نراقب ما يحدث عن كثب، ونأمل في أن يتناقص الوباء ويحد من انتشاره”.

وأضاف: “إذا كان من الضروري تأجيل المسابقات أو خوضها خلف أبواب مغلقة حتى تنتهي حالة الطوارئ بسبب انتشار فيروس كورونا، فيجب علينا أن نفكر في الأمر، وبطولة يورو 2020 المقبلة ستجرى في موعدها المحدد، وقبل ذلك سيكون هنالك عدد من المباريات الدولية بين المنتخبات التي ستسافر مع لاعبيها”.

وتابع رئيس فيفا حديثه: “أعتقد أنه يتعين علينا السيطرة على الوضع وكذلك المؤسسات والحكومات؛ فهم الذين سيتخذون القرارات بشأن ما سيسمح به وما الذي لن يسمح به. قلقون؟ لا داعي للذعر، أنا شخصياً لست قلقاً، لكن يجب ألا نقلل من شأن المشكلة الكبيرة. قُل إنها ليست شيئاً، لكن على الجميع اتباع التعليمات التي سنقدمها في المستقبل”.

أما عن سؤال حول خطورة قيام بطولة “يورو 2020” في موعدها، فأجاب جياني إنفانتينو بقوله: “لا أستبعد أي شيء في الوقت الحالي. آمل ألا نتحرك في هذا الاتجاه. أعتقد أنه سيكون من الصعب حظر المنافسة على المستوى العالمي لأن الوضع مختلف لكلّ بلد”.

بدوره، قال أليكسي سوروكين عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه لا يوجد “ذعر” بين مسؤولي “يويفا”، حول إمكانية تعرض بطولة “يورو 2020” للخطر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد من البلدان في القارة العجوز، مؤكداً أنه واثق من إقامة المسابقة القارية في موعدها بالصيف المقبل كما هو مخطط لها على الرغم من ازدياد حالات الإصابة بالوباء.

وأضاف: “لا يوجد أي تغيير في موعد بطولة يورو 2020، ونحن نواصل العمل على جميع الاستعدادات التي تسير لها. لم يتبق سوى بضعة أشهر، ونحن نبذل قصاري جهدنا لاستقبال أكبر عدد من الجماهير الكروية، موضحاً أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحتفظ بموجز مراقبة مستمر، وينتظر من منظمة الصحة العالمية وحكومات الدول الأعضاء جميع التوجيهات التي ستأتي منها.

لكن على الرغم من تصريحات أليكسي سوروكين عضو اللجنة التنفيذية، إلا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قد أبلغ جميع موظفي العمليات غير الأساسيين بعدم السفر لحضور الاجتماع في العاصمة الهولندية أمستردام، بسبب الاحتياطات الكبيرة المفروضة حالياً في الدول الأوروبية، على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.