الرئيسية » الاقتصاد » برنت الى 32 دولار .. أسعار النفط تقفز بـ 30 بالمئة

برنت الى 32 دولار .. أسعار النفط تقفز بـ 30 بالمئة

قفزت أسعار النفط أكثر من ثلاثين بالمئة، في طريقها إلى أكبر مكسب ليوم واحد على الإطلاق، بعد تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها أنه يتوقع أن يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن خفض إنتاج النفط بين عشرة ملايين و15 مليون برميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8.04 دولار بما يوازي 33 بالمئة إلى 32.78 دولار للبرميل.
ودعت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك للتوصل إلى اتفاق يعيد التوازن لسوق النفط.
وقالت المملكة العربية السعودية أن الدعوة للاجتماع جاءت تقديرا لطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة أن هذه الخطوة ستهدف لخلق توازنٍ نفطي يدعم الاقتصاد العالمي.
من جهته، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وإنه يتوقع أن تخفض السعودية وروسيا إنتاج النفط بنحو عشرة ملايين برميل، حيث أبدى كلا البلدين استعداده لإبرام اتفاق.
ودعت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل لدول “أوبك +” للتوصل لاتفاق يعيد التوازن لسوق النفط.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أشارت السعودية إلى ما بذلته خلال الفترة الماضية من جهود للوصول إلى اتفاق في مجموعة (أوبك +) لإعادة التوازن في سوق النفط، حيث قامت بحشد التأييد لذلك من 22 دولة، من دول (أوبك +) إلا أنه تعذر الوصول إلى اتفاق لعدم الحصول على الإجماع.
وتدعو المملكة إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.
وأعقب هذا الاتصال دعوة المملكة لعقد اجتماع طارئ لدول “أوبك +” من أجل إيجاد حل لأزمة حرب أسعار النفط العالمية.
وفي وقت سابق من الشهر الماضي، فشلت منظمة “أوبك” في التوصل لاتفاق مع عدد من المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، حول اتفاق جديد لكبح الإمدادات وضبط الأسعار.

شاهد أيضاً

أندلسي:الجوية الجزائرية ستقتني الطائرات الجديدة من شركتي أرباص الفرنسية أو بوينغ الأمريكية

رخّص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، واقتناء بواخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.