الرئيسية » الوطني » بعجي: الأفلان يستقبل بالأحضان في الشارع وليس في القاعات

بعجي: الأفلان يستقبل بالأحضان في الشارع وليس في القاعات

قال الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، إن حزبه يستقبل بالأحضان في الشوارع وليس فقط في القاعات، متداركا بأن التنافس الحقيقي يقوم على البرامج.
وأعرب بعجي خلال حلوله ضيفا على منتدى جريدة “الحوار” عن تخوفه من التزوير، مستبعدا أن يكون ذلك توجه نظام ككل وإنما توجه أشخاص لأن العصابة لا زالت تنشط، بحسبه. كما وعد بتقديم أدلة عقب التشريعيات تكشف تعرض 74 مشروع نائب للأفلان للإقصاء.
وأضاف: “أتمنى أن تكون السلطة المستقلة للانتخابات فعلا مستقلة، وليس فقط مع الأفلان بل مع الجميع، ولن نسكت ضد أي تجاوزات”.
ويرى بعجي أن الحراك قام بدوره الذي تمثله بحسبه في إجهاض العهدة الخامسة ورحيل الرئيس السابق وعائلته من الحكم، قائلا إن الانتخابات الرئاسية السابقة والتشريعيات القادمة من نتائج الحراك ونفس الأمر بالنسبة لوجوده على رأس الأمانة العامة الأفلان، “بعدما وقفت مع مناضلين آخرين في الحزب ضد الأمين العام الأسبق جمال ولد عباس، تحدثنا ضد الفساد عندما كان الباقون صامتين”، على حد تعبيره.
من جهة ثانية عاد بعجي إلى حصيلة حكم الحزب، داعيا للموازنة بين الإيجابيات التي أرساها الحزب وبين السلبيات التي حصلت عندما كان “يتم الحكم باسمه”، معتبرا أن حصيلة حكم الأفلان الفعلية 1962-1989 كانت إيجابية، في حين أنه منذ التعددية لم نجن سوى الدمار والقتل.
كما جدد بعجي الرد على رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، قائلا إنه لا يتهجم على أي حزب سوى إن كان في معرض الرد، معرجا على وصف حركة البناء بـ” أحزاب تتكلم وهي شتات أحزاب أخرى”.
أما بخصوص ما نقلته مجلة “لوبوان” عن عزم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عدم الترشح لعهدة ثانية، فعلّق بعجي بأن القرار يبقى موقفا شخصيا لذلك لا يمكن التعليق عليه، مضيفا أن الحزب ينتظر تصريحا آخر رسمي لأنه لا يمكن البناء على تصريح واحد أولي يتضمن احتمالات سوء التأويل.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لفرحات مهني

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الجمعة رئيس حركة “الماك” الإرهابية فرحات مهني غيابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.