الرئيسية » الوطني » بعد انقضاء 5 أيام من الحجر.. الإفراج عن الدفعة الأولى للوافدين من فرنسا

بعد انقضاء 5 أيام من الحجر.. الإفراج عن الدفعة الأولى للوافدين من فرنسا

شرعت إدارة فندق مازفران بالجزائر العاصمة في إخراج الدفعة الأولى للعائدين إلى أرض الوطن من فرنسا، بعد قضائهم لمدة 5 أيام من الحجر الصحي حسبما فرضته السلطات الجزائرية على القادمين من الدول الأجنبية.
وقال ياسين الشروق مدير فندق مزافران، أن عملية الإفراج عن الدفعة الأولى للوافدين من الخارج إنطلقت صبيحة اليوم بداية من الخامسة صباحا، وذلك بعد قضائهم لمدة 5 أيام من الحجر الصحي، وهذه الدفعة تخص العائدين من فرنسا إلى الجزائر عبر مطار أورلي والذين قدموا في أول رحلة بعد عملية فتح الرحلات من الخارج.
وأشار الشروق إلى أن خروج المواطنين يتم وفق بروتوكول صحي منظم وطواقم طبية للكشف عن حالات المغادرين، مشيرا إلى أن كافة المعنيين بالحجر والمقدر عددهم بـ 314 شخصا خضعوا أمس لتحاليل كلها كانت سلبية مما سمح للجميع بمغادرة الفندق. مضيفا أنه خلال الخحجر الصحي لم تكن هناك مخالطات بيبن العائدين أو إحتكاك مباشر، بالرغم من وجود شخصين في غرفة واحدة، مؤكدا في ذات السياق، أنه هناك دفعة سيتم تسريحهم غدا وهم العائدين من برشلونة.
للإشارة فقد قررت السلطات الجزائرية سابقا تطبيق الحجر الصحي على العائدين من الخارج، بالفنادق والمركبات السياحية. وتخص الإجراءات الجزائريين الذين سيتم اجلاؤهم من مصر وفرنسا وإسبانيا.وسيتكفل مجمع سياحة وفندقة باستضافة العائدين من الخارج في مركباته وفنادقه.

شاهد أيضاً

الجوية الجزائرية توضّح بخصوص تذاكر السفر غير المستعملة

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن تمديد آجال عملية معالجة طلبات تفعيل التذاكر أو قسائم السفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.