الرئيسية » الرياضة » بلماضي: ” تأجيل تصفيات كأس العالم لن يؤثر على اللاعبين”

بلماضي: ” تأجيل تصفيات كأس العالم لن يؤثر على اللاعبين”

تفادى الناخب الوطني جمال بلماضي التطرّق إلى الجدل الذي دار حول مستقبله على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر”، وانتخابات رئاسة “الفاف”.
جاء ذلك، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عقده جمال بلماضي، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى.
وقال بلماضي إنه فضّل التطرّق إلى الودّيات الثلاث لِجوان المقبل، رافضا العودة إلى ما حدث منتصف أفريل الماضي، في مبنى دالي إبراهيم الكروي، والعارضة الفنية لـ “محاربي الصحراء”.
وأكد بأنه يُفضل الحديث عن تحضيرات أشباله و أن ما حدث خلال التربص الماضي، سيتم التطرق إليه في الوقت المُناسب.
مشيرا إلى أن تأجيل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2022 المقبلة، لن يؤثر على لاعبيه، بما أنه تم تعويض هذه المباريات بثلاث لقاءات تحضيرية أمام كل من تونس، مالي، وموريتانيا خلال الأسبوع الأول من شهر جوان الجاري.
وقال: “هناك اللاعبين الذين إنتهت البطولات التي يلعبون فيها مبكرا ، وذلك ما دفعنا لإستدعائهم مبكرا، ووصل التعداد بنسبة 75% يوم أمس في إنتظار وصول اللاعبين الآخرين”.
وقال: “التدريبات تجري بطريقة رائعة تحضيرا للمباريات التي تنتظرنا ولا يجب أن نخلط الأمور.. صحيح أنه تم تأجيل التصفيات وعوضناها بثلاث مباريات تحضيرية، واللاعبين يعرفون أن لديهم الفرصة للعب والحكم عليهم بعدها”.
وقال أفضل مُدرب في إفريقيا 2019 :”لا يُمكنني التنبؤ بالمُستقبل، لا أعلم إن كان تأجيل تاريخ الفيفا مُفيد لا أم لا، لأن المُستويات ستتغير بين موعد وآخر، ولكن هذا ليس مُشكلا بالنسبة لي”.
وأضاف :”الأهم هو أننا نمتلك الفُرصة من أجل اللعب بشكل وديا، وهي مواعيد مهمة جدا بالنسبة لي، وعلى الإعلاميين الحذر مما يقومون بنشره، لأن ذلك حدث خلال التجمع الأخير، عندما وُصفت المُباريات بغير المهمة، وفي نهاية المطاف، ضيعنا مركزا في ترتيب الفيفا”.
وواصل :”تواريخ الفيفا، ودية كانت أو رسمية، فهي مهمة وعلينا إستغلالها من أجل تحقيق الإنتصارات، ومواصلة التطور، ومنح الفُرصة لعناصري لإثبات نفسها”.

“هذا هو سرّ مواجهة كل من موريتانيا.. مالي وتونس”
وقال الناخب الوطني حول وديات الخضر الثلاث: “سنواجه منتخب موريتانيا ومالي، وهذا الأخير منتخب قوي وهو الذي يحتل المركز التاسع في تصنيف الفيفا للكاف، يلعبون كرة قدم رائعة وهو منتخب أحترمه كثيرا، وربما مالي أفضل من منتخب بوركينافاسو الذي سنواجهه في تصفيات المونديال”.
وواصل يقول “سنواجه تونس الذي هو أفضل منا في ترتيب الفيفا وعلينا أن نتحسن في ترتيب الفيفا، وعلينا أن نكون في التوب 5 لأفضل المنتخبات الأفارقة حيث سنستضيف المباراة الفاصلة لتصفيات المونديال في حال تأهلنا إليها فوق أرضية ميداننا، ومنتخب تونس غني عن كل تعريف”.
و حول المنتخب الموريتاني فقد قال بلماضي بخصوصه“أما المنتخب الموريتاني فهو أفضل من منتخب جيبوتي وسيكون تحضير مثالي لبداية تصفيات المونديال”.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.