الرئيسية » المجتمع » بورصة الجزائر: شركة المعلبات الجزائرية رويبة تودع رسميا طلب الانسحاب

بورصة الجزائر: شركة المعلبات الجزائرية رويبة تودع رسميا طلب الانسحاب

أودعت شركة المعلبات الجزائرية أن سي أ رويبة رسميا مشروع عرض عمومي للانسحاب من البورصة، حسبما جاء في بيان للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (كوسوب) نشر أمس الأحد على موقعها الالكتروني.

وأشار البيان إلى أن “كوسوب تعلم جميع المستثمرين في القيم المنقولة المسعرة في البورصة والجمهور عامة أن شركة المعلبات ان سي ا رويبة المسعرة بالسوق الرئيسية لبورصة الجزائر قد أودعت لدى كوسوب الخميس الماضي طلبا رسميا حول مشروع عرض عمومي لسحب اسمها من بورصة الجزائر”.

ويتعلق الأمر بعملية أطلقها المساهم بالأغلبية بهدف شراء السندات المتبقية التي يمتلكها الجمهور قبل طلب شطبهم من عملية التسعير على مستوى البورصة.

وبموجب هذا الطلب قررت سلطة الضبط تعليق المفاوضات حول أسهم الشركة بالبورصة.

وعليه أوضح البيان ان “كوسوب وفي إطار مهمتها المتمثلة في المحافظة على مصالح المستثمرين بالبورصة تعلم الجميع أن المفاوضات حول أسهم أن سي ا رويبة تم تعليقها، ابتداء من أمس الأحد 22 مارس 2020، ويمتد هذا التعليق طيلة مدة دراسة الملف من طرف المصالح التقنية لكوسوب والتصريح بقبول مشروع العرض من طرف اللجنة”.

في هذا الشأن، أوضح رئيس مجلس إدارة أن سي ا رويبة سليم عثماني في بيان نشر يوم 16 يناير الماضي أن مشروع الانسحاب قد يكون متبوعا بشطب أسهم الشركة من بورصة القيم للجزائر العاصمة ويأتي هذا الشطب قبل الزيادة الفعلية لرأسمال الشركة بعد الاتفاق المتوصل إليه يوم 30 ديسمبر 2019 بين المساهمين ومجمع بي أي أش.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.