الرئيسية » الثقافة » بومرداس تتدعم بمكتبة رئيسية للمطالعة العمومية قريباً

بومرداس تتدعم بمكتبة رئيسية للمطالعة العمومية قريباً

سيتدعم قطاع الثقافة بولاية بومرداس قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية باستلام ودخول حيز الاستغلال المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية.

وقال مدير الثقافة بالولاية قوديد عبد العالي، لدى تقديمه لتوضيحات أمام كاتب الدولة المكلف بالإنتاج الثقافي، سليم دادة الذي تفقد المشروع ضمن زيارة عمل إلى الولاية إن “أشغال إنجاز هذا الصرح الثقافي تشرف على الانتهاء بعد أن بلغت نسبة 97 في المائة، وهي حاليا في مرحلة تحضير دفاتر الشروط المتعلقة بعملية التجهيز، وتسلم قبل نهاية السداسي الأول من 2020”.

ومن بين أهم ما يتضمنه هذا المشروع ذو الخمسة طوابق الذي أنجز بموقع مميز بقلب مدينة بومرداس، وفق تصميم هندسي جميل يمزج بين الأصالة والحداثة – حسب التوضيحات – قاعة للمحاضرات تسع لـ 250 مقعدا وقاعات للمطالعة والانترنت وأخرى للورشات الفنية والعلمية وغيرها من الخدمات.

وشدد كاتب الدولة لدى تعقيبه على الشروح التي قدمت له حول المشروع، على ضرورة إدخال واعتماد الرقمنة في تسيير شؤون هذا المبنى العصري والترويج لخدماته عبر الوسائط الاجتماعية مع توفير فضاءات اجتماعية للراحة مفتوحة لتلاقي الشباب والباحثين والطلبة وغيرهم من شرائح المجتمع لتبادل الآراء والتعارف.

وألح المسؤول في هذا الإطار على ضرورة أن لا تتقيد هذه الفضاءات الثقافية بمواقيت عمل الإدارة، وأن تكون مفتوحة للطلبة بعد الانتهاء من دروسهم، وللعمال بعد انقضاء عملهم، باعتبار أن المكتبة هي القلب النابض لكل مدينة، من خلال جمعها ما بين كل شرائح المجتمع، على غرار الباحثين والطلبة والأطفال.

ومن هذا المنطلق يمكن -حسب دادة- استغلال هكذا مكتبات حيوية، وتثمين دورها الحيوي في المدينة، باعتبارها فضاء للتوزيع الثقافي والترويج له، من خلال تنظيم أمسيات شعرية وأيام أدبية ومقاهي أدبية وعروض فنية.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة: دور الفنان لا يقل عن دور الجندي في الحدود

قالت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، إن دور الفنان لا يقل عن دور الجندي المرابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.