الرئيسية » الوطني » بيطام :الاحكام معقولة ومتوقعة وفقا لما ينص عليه القانون

بيطام :الاحكام معقولة ومتوقعة وفقا لما ينص عليه القانون

علق المحامي نجيب بيطام، على مجريات المحاكمة وجلسة الإعلان عن الحكم اليوم الثلاثاء، واصفا إياها بالمعقولة والمتوقعة، مشيرا إلى أن كل المحاكمات العادلة تكون بهذا الشكل.
وفي تصريح للصحافة أشار المتحدث ذاته، إلى أن المحامين منقسمين بين راض ورافض للأحكام التي أصدرها القاضي اليوم في حق المتهمين في قضيتي تركيب السيارات والتمويل الخفي للحملة الانتخابية للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة .
وكشف بيطام في تصريحه إلى أن الشيء المميز في الأحكام أنها لم تمس المؤسسات الخاصة برجال الأعمال والتي ستتواصل في العمل بشكل عادي وهو ما سيضمن المحافظة على مناصب الشغل لصالح العمال والموظفين.
وفي السياق ذاته قال أن التخفيف الذي مس الأحكام لصالح عدد من المتهمين جاء بناء على السلطة التقديرية للقاضي، مشيرا إلى أن الأحكام الصادرة اليوم نتيجة المنظومة الفاسدة السابقة العقوبة والتي تقضي بعقوبة من 10 إلى 20 سنة في حق الإطارات السامية في الدولة.
وأصيبت عائلات المتهمين 17 في قضية تركيب السيارات، بصدمة، بعد أن نطق القاضي بأحكام تراوحت بين 3 سنوات و20 سنة سجنا نافذا.
وبعد أن أدان قاضي محكمة سيدي امحمد، المتهمين بعد الأفعال المنسوبة إليهم، عجت القاعة بصراخ وبكاء أهاليهم.
فيما بدت الصدمة على وجوه المتهمين، من بينهم الوزيرين الأولين السابقين، أحمد اويحيى، وعبد المالك سلال، ووزراء سابقين، ورجال أعمال.
وكانت وجوه المتهمين شاحبة، وعلامات الصدمة والقلق بادية على محياهم، إلا وزير النقل الاسبق، عبد الغاني زعلان، الذي كان مبتسما جدا، بعد النطق ببراءته من قضية تمويل الحملة الانتخابية للرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.