الرئيسية » المجتمع » تأميم مجمع حداد وهذا مصير عماله

تأميم مجمع حداد وهذا مصير عماله

04 October 2010 – Algiers, Algeria – A soldier guards beside a new express road in Boufarik region near Algiers, capital of Algeria, Oct. 4, 2010. The east-west highway built by Chinese companies opened to traffic on Monday. Photo Credit: Mohamed Kadri/Xinhua/Sipa Press/algeria_infrastructure.001/1010042328

أعلن المتصرف القضائي في مجمع “ETRHB” الذي كان يملكه رجل الأعمال المسجون علي حداد عن تأميم المجمع وكل الشركات التابعة له، لتصبح مؤسسات وطنية تُسيّر من طرف الدولة طبقا للقرار الصادر عن غرفة الجنح والمخالفات بالمحكمة العليا يوم 27 ماي الماضي.
وأوضحت مذكرة مصلحية للمجمع أن جميع الشركات التابعة له قد أصبحت ملكا للخزينة العمومية، وبذلك ترجع القرارات المصيرية التي تخصه من صلاحيات الدولة.
كما كشف المصدر ذاته عن اتخاذ قرار بإحالة جميع العمال على العطلة السنوية التي سيتم تقديمها نظرا لهذا الظرف الطارئ مع ضمان الحد الأدنى من الخدمة، مبرزا أن القرار يأتي لتسوية كل المشاكل والملفات العالقة من الأجور المتأخرة والإشتراكات غير المسددة (CNAS, CACOBATPH) وتسديد الديون العالقة لدى مختلف الهيئات الوطنية وكذا إنشاء مخطط جديد للعمل.
ودعا العمال إلى عدم الانصياع للإشاعات والمعلومات الكاذبة والمغرضة الهادفة لزرع الفوضى والبلبلة وسط العمال -حسبه-، مؤكدا إلتزامه بحماية حقوق العمال وممتلكات المجمع إلى غاية إتمام كل إجراءات التأميم وتجاوز هذه المرحلة الحساسة.

شاهد أيضاً

الصالون الدولي للعقار والسكن.. تخفيض بـ 150 مليون سنتيم لسعر السكنات

كشف أكرم سيدي يخلف، محافظ الصالون الدولي للعقار والسكن والبيوت الذكية في طبعته الثامنة، وصالون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.