الرئيسية » الوطني » تبون: “بومدين استعاد السيادة على محروقاتنا وأجدد عهدي لبناء جمهورية جديدة قوية بلا فساد”

تبون: “بومدين استعاد السيادة على محروقاتنا وأجدد عهدي لبناء جمهورية جديدة قوية بلا فساد”

جدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، عهده لبناء جمهورية جديدة قوية بلا فساد ولا كراهية، وذلك بمناسبة الذكرى 39 لتأميم المحروقات.
وكتب الرئيس تبون في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “في 1956 تعاضد العمال ضد الاستعمار، بتأسيس النقابة التاريخيةUGTA بقيادة الشهيد عيسات إيدير”.
وأضاف: “في 1971 كسب الزعيم هواري بومدين الرهان باستعادة السيادة على محروقاتنا. اليوم أجدد عهدي معكم لنهرع إلى بناء جمهورية جديدة قوية بلا فساد ولا كراهية”.
ودعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء إلى ضرورة تشكيل المجلس الأعلى للشباب في أقرب وقت، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة التعجيل في إنجاز الملاعب والمنشآت الرياضية المبرمجة تحسبا لاحتضان الجزائر للتظاهرات الدولية على المدى القصير، على غرار الألعاب المتوسطية بوهران-2021 و بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للمحليين في 2022.
و شدّد الرئيس تبون خلال رده على العرض الذي قدمه وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، على ضرورة الإسراع في إنجاز واستلام الملاعب والهياكل الرياضية الكبرى لا سيما المعنية باحتضان التظاهرات الرياضية الدولية على المدى القصير، كالألعاب المتوسطية 2021 و بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين في 2022.
و خلال أشغال مجلس الوزراء ركّز الوزير، ضمن العرض الذي قدمه حول تطوير البنى التحتية على “إتمام البرامج المختلفة قيد الانجاز وتسليمها، وخاصة الملاعب التي ستستقبل المنافسات الدولية مثل العاب البحر الأبيض المتوسط بوهران عام 2021 وبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين في 2022” مع إعداد “خطة لحماية المنشآت الحالية المقدرة بست منشآت رياضية و 2500 منشأة خاصة بالشباب”.
كما ذكّر الرئيس لدى تعقيبه على هذا العرض “بالتعجيل في إنجاز الملاعب الرياضية المبرمجة عبر إتمام إنجاز مختلف البرامج الاستثمارية المسجلة في القطاع”.
وفيما يخص قطاع الشباب ارتكز عرض الوزير على ثلاثة أسس، تتمثل في ترقية الشباب وتنمية النشاطات البدنية والرياضية وتطوير البنى التحتية”، ومزيد من الاهتمام بشباب الجنوب والمناطق المعزولة والجبلية من أجل القضاء على التهميش والإقصاء بوضع مخطط خماسي وطني يساعد على اكتشاف المواهب الرياضية في صفوف ملايين التلاميذ والجامعيين.
من جانبه شدّد الرئيس تبون، على “الإسراع في حل إشكالية تنظيم الرياضة المدرسية والجامعية قبل نهاية الثلاثي الجاري” موجها تعليمات بوضع “مقاييس محددة لتشجيع الأندية المحترفة للتنافس بينها”.
كما طلب الرئيس من كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة “الإسراع في التحضير الجدي لألعاب البحر الأبيض المتوسط” داعيا إلى “مزيد من الإهتمام بقطاع الشباب من خلال تنظيم مبادلات دولية بين الوفود الشبانية”.
وبهذا الصدد، ذكر رئيس الجمهورية “بالتعجيل بإسناد تسيير دور الشباب للجان شبانية منتخبة وغير مهيكلة في أي تنظيم أو تيار سياسي”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.