الرئيسية » الوطني » تبون يأمر بمواجهة كورونا بعد تسجيل أول حالة في الجزائر

تبون يأمر بمواجهة كورونا بعد تسجيل أول حالة في الجزائر

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس “كورونا” لدى أجنبي وضع تحت الحجر الصحي.
ودعا تبون في تغريدة على “تويتر” إلى “الانخراط في حملة تحسيسية كبرى من خلال كافة وسائط التواصل لحماية الصحة العامة​​​”.
وكان وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، قد أعلن مساء الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” في الجزائر، لدى مواطن إيطالي، عاد إلى الجزائر يوم 17 فبراير الجاري، مؤكدا أن كل “الإجراءات تم اتخاذها من أجل توفير العناية الصحية للمريض الذي تم وضعه في حجز صحي مشدد”.
أصدرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تعليمات جديدة لمصالح الإستعجالات بكل المستشفيات على المستوى الوطني بعد إكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا.
كما وجّهت الوزارة أوامر توجب على الأطقم الطبية وشبه الطبية إرتداء الأقنعة الواقية والبقاء في حالة تأهب فور تسجيل حالات حمى شديدة.
يذكر أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الجزائر حسب ما أعلن وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد للتلفزيون العمومي.
وبعد الإعلان عن أول حالة مؤكدة بفيروس كرونا بالجزائر، لجأت مديريات الصحة عدد من الولايات إلى تنصيب لجنة يقظة على مستوى الولاية لمواجهة الفيروس” ، بالإضافة إلى لجنة على مستوى مديرية الصحة وكل المؤسسات الصحية بالولاية .
هذه اللجان تتكون من مديري المؤسسات، أطباء مكونين، صيادلة، وذلك لتحذير في حالة وجود أي إصابة بفيروس كرونا، كما تم برمجة أيام تحسيسية توعوية لجميع الأطباء بالمؤسسات الصحية، لإعلامهم كيفية الوقاية من هذا المرض وكيفية التعامل مع هذا المرض سواء على مستوى المؤسسات الصحية.
وأشارت المتحدث ذاتها أنه تم توجيه تعليمات لكافة المؤسسات الصحية لاقتناء أدوات الوقاية، بالإضافة إلى تجهيز أسرة في حالة وجود إصابات أخرى.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.