الرئيسية » الوطني » الرئيس يدعو الجزائريين إلى ضرورة التحلي بالانضباط لمواجهة كورونا

الرئيس يدعو الجزائريين إلى ضرورة التحلي بالانضباط لمواجهة كورونا

شدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس الثلاثاء على ضرورة التحلي بـ “الانضباط” في مواجهة فيروس كورونا، مبرزا أن الجزائر لها كل الإمكانيات لمواجهة هذا الوباء.

وأوضح رئيس الجمهورية في لقاء إعلامي أنَّ “ما ينقصنا هو الانضباط فقط”، داعيا في هذا الشأن المواطنين إلى “تفادي التجمعات، وإلى ضرورة الخوف على أنفسهم وأهاليهم جراء هذا الوباء”.

وبعد أن أكد أن الأطباء الجزائريين” من بين أحسن الأطباء في العالم”، وأن الجزائر تمتلك “كل الإمكانيات والوسائل” لمواجهة هذا الوباء، وشدد الرئيس تبون أن “ما ينقصنا أكثر” هو “التحلي بالانضباط” في تطبيق النصائح التي يقدمها الأطباء والالتزام بالحجر الصحي.

وأكد رئيس الجمهورية في هذا الشأن بأن “قدرات الدولة موجودة ولم نستعملها كلها (..) لا من الناحية المادية ولا من الناحية المالية أو التنظيمية فنحن في تمام الجاهزية”، مبرزا أن الالتزام بهذه الإجراءات الوقائية يجعل هذه الأزمة “تمر بلطف” على البلاد.

وفي حديثه عن المشككين في الأرقام المقدمة بصفة منتظمة بشأن وضعية هذا الفيروس في الجزائر، أكد الرئيس تبون أن ذلك يعد بمثابة “هجمة شرسة”، تستهدف “أمورا حساسة ” في الجزائر على رأسها الجيش الذي يعتبر”العمود الفقري للبلاد”، إذ “لم يهضموا بعد حمايته للمسيرات وللحراك”.

كما تستهدف هذه الهجمة – يضيف رئيس الجمهورية “مؤسسات الدولة” من خلال محاولة إعطاء صورة كأنها في دولة “شمولية”، مبرزا في هذا المجال ما تتمتع به البلاد حاليا من “حرية الكلام والتعبير وأجواء الديمقراطية”.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.