الرئيسية » الوطني » تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة الموجهة للنساء المبدعات في كل المجالات.
وشدد الرئيس تبون، خلال إشرافه على حفل رسمي، إحياء لليوم العالمي للمرأة بقصر الشعب، تحت شعار: “المرأة الجزائرية … عمل وإبداع”، أقف وقفة تقدير لمستوى الوعي السياسي والشجاعة الذين تحلت بهما المرأة في الحراك.
وقال الرئيس، إننا بصدد وضع أسس الجمهورية الجديد بوضع دستور يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي، وللمرأة دور كبير في صناعة الجزائر الجديدة من الثورة إلى زمن الإرهاب وصولا إلى الحراك الشعبي.
وأكد رئيس الجمهورية، التزامه بالعمل على تحقيق مطالب الحراك لبناء جمهورية جديدة قوية وعادلة ومزدهرة تكون فيها لكل المواطنين مكانتهم المستحقة في كنف العدالة الاجتماعية، بعيدا عن الممارسات التي كادت أن تعصف بأسس الدولة لولا وعي الشعب وتلاحمه مع جيشه.

وأكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن الواجب يقتضي الواجب مساعدة المرأة الماكثة بالبيت بقروض مصغرة.
وفي الكلمة التي ألقاها، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقدم رئيس الجمهورية بتهانيه بمناسبة العيد العالمي للمرأة.
وأشار رئيس الجمهورية، أنه تم تنظيم الاحتفال بعيد المرأة هذه السنة تحت شعار “المراة الجزائرية عمل وابداع”، للإشادة بمساهمتها المبدعة في بناء الدولة الجزائرية الجديدة والحفاظ عليها وتفوقها عبر كل الحقب التاريخية التي عرفتها الجزائر.
وأضاف الرئيس تبون ” لا يفوتني أن أقف معكن اليوم وقفة تقدير للشجاعة ومستوى الوعي السياسي الذين تحلت بهم المرأة الجزائرية في الهبة الوطنية السلمية، ووقوفها جنبا الى جنب مع أخيها الرجل”

وترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ظهر اليوم، اجتماعيا دوريا لمجلس الوزراء مجلس الوزراء حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وأكد ذات المصدر أن جدول أعمال المناقشة والمصادقة يتضمن عروضا تتعلق بتطوير النشطات في قطاعات الطاقة والبريد والمواصلات السلكية والاسلكية والموارد المائية والسياحة و الصناعة التقليدية والنظام البيئي للمؤسسات الناشئة والمؤسسات المبتكرة.
كما يستمع مجلس الوزراء الى مداخلة وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات حول تطور الوضعية الصحية الدولية المرتبطة بفيروس كورونا والتدابير المتخذة في الجزائر لمواجهة هذه الحالة -يضيف ذات المصدر-.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.