الرئيسية » الوطني » تحرير سلع “CKD” المحجوزة في الموانئ بداية من يوم غد  الخميس

تحرير سلع “CKD” المحجوزة في الموانئ بداية من يوم غد  الخميس

ستشرع الحكومة في تحرير السلع المستوردة والحاويات المحجوزة بالموانىء والإفراج عن كل السلع والحاويات، المحجوزة منذ شهر أفريل الماضي في المواني، التي تحمل مواد CKD_SKD، وأغلبها تتعلق بمصانع الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية.

وقال وزير الصناعة والمناجم فرحات آيت علي إنّ الانطلاق في عمليات تحرير السلع المحتجزة في الموانئ بداية من يوم الغد الخميس، حيث وضح أنّ استمرار هذه الحاويات في الموانئ يمثل تكاليف على عاتق الحكومة، كما أنّ مصاريف كل تلك السلع خرجت من الخزينة.

وخلال تصريحات أدلى الوزير عند مروره، مساء أمس، في لقاء خاص عبر التليفزيون العمومي، كشف إنّ الخوصصة في ذاتها ليست مشكل لكن تطبيقها من قبل الحكومات السابقة كان كارثيًا.

وأوضح المتحدث “الخوصصة التي تضمن بيع المؤسسة العمومية بقيمتها السوقية الحقيقة وتضمن بقاء أغلب العمال في مناصبهم أو تعويضهم المالي، ليس مشكلا في حد ذاتها”، مضيفا “الخلل كان في طريقة تطبيق الخوصصة، من قبل الحكومات السابق، حيث تم بيع بعض المؤسسات العمومية بالدينار الرمزي”، وذكر انه “لا علاقة له بالخوصصة ولا النظام الرأسمالي ولم يتبع أي مبادئ اقتصادية”، وأشار إلى أنّه لن نسمح بحدوثه مع الشركة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية  ENIEM .

وقال وزير الصناعة سنحاول دعمها بقرض مالي، وحتى إن لم ينجح هذا لن نسمح بخوصصتها بالطريقة الكارثية نفسها، إذ تشهد المؤسسة الوطنية “ENIEM” في الأعوام الأخيرة العديد من المشاكل المادية، مدفع إدارة المؤسسة إلى إحالة عمالها عطلة تقنية إجبارية.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.