الرئيسية » المجتمع » تسخير ستة مراكز للتكوين المهني لخياطة الكمامات لفائدة قطاع الصحة بوهران

تسخير ستة مراكز للتكوين المهني لخياطة الكمامات لفائدة قطاع الصحة بوهران

سخرّت مديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية وهران ستة مراكز تكوينية لخياطة الكمامات لفائدة قطاع الصحة في بادرة تضامنية للمساهمة في جهود الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد حسبما علم اليوم الاثنين من المدير الولائي للتكوين المهني الذي أشار إلى خياطة ما يفوق 6.000 كمامة طبية لحد الآن.

ويشارك في هذه العملية 12 أستاذة من مراكز التكوين المهني والتمهين لحي البدر “الشهيد لخضر فواتيح حميدة” ومركز بئر الجير “الشهيد عباد سليمان” ومركز عين الترك “محي الدين عبد القادر” ومركز حي الصباح “الشهيد بن مسعود محمد” ومركزي بنات 1 وبنات 3 حسبما ذكره عبد القادر بلبكوش الذي أبرز أن المراكز المذكورة تتوفر على تخصص الخياطة.

كما يشارك أيضا في هذه العملية “بعض المتربصات اللائي أبين إلا أن تشاركن بصفة تطوعية في هذه العملية التضامنية” يضيف ذات المسؤول.

وتم تجميع المشاركين في هذه العملية التضامنية في مركز بنات-3 بحي جمال الدين وذلك حرصا على توفير لهم كافة الوسائل للقيام بعملهم على أحسن وجه خاصة من جانب الإطعام والنقل، ولاسيما في ظل ظروف الحجر الصحي وحظر التجوال بدءا من الساعة الثالثة زوالا.

وذكر في هذا الصدد أن ولاية وهران شرعت في هذه العملية متأخرة نوعا ما مع نهاية الأسبوع الماضي، بسبب تأخر وصول المواد الأولية التي تكفل أحد المحسنين بتوفيرها.

واعتبر المسؤول أن العملية التي شرع فيها بتوجيه من وزارة القطاع ليس لها آجال محددة وستستمر إلى غاية تلبية الاحتياجات، مشيرا إلى أن الوتيرة ستسرع كلما اقتضت الحاجة.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.