الرئيسية » المجتمع » تسخير فضاءات لاستقبال الحالات المشتبه فيها بمستشفيات بومرداس الثلاثة

تسخير فضاءات لاستقبال الحالات المشتبه فيها بمستشفيات بومرداس الثلاثة

خصصت المستشفيات الثلاث الكبرى عبر ولاية بومرداس فضاءات ومصالح لاستقبال أية حالة محتملة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا (كوفد19).

وأوضح والي الولاية يحي يحياتن أن “المستشفيات الكبرى عبر الولاية، وهي دلس وبرج منايل والثنية، خصصت فضاءات ومصالح طبية مجهزة بكل اللوازم للحجر الصحي والتكفل الطبي الفوري بكل الحالات المحتملة المعلنة المشتبه إصابتها بهذا الوباء”.

وحسب مسؤول الجهاز التنفيذي الولائي، فقد خصصت بمستشفى الثنية، في إطار هذه العملية الوقائية، سبع قاعات للحجر الصحي فردية ومعزولة عن بعضها وعن باقي المصالح الطبية الأخرى، وهي موجهة لاستقبال الحالات المشتبه إصابتها بهذا الداء، والتكفل بها، إلى غاية نشر نتيجة التحاليل التي ترسل إلى معهد باستور.

وأكد الوالي أن تكفل، إلى حد اليوم، بهذه القاعات بنحو 10 حالات مشتبه إصابتها بهذا الفيروس، وكشفت التحاليل المخبرية بمعهد باستور بعد ذلك أنها حالات سلبية، وبالتالي خرجت من الحجر الصحي والتحقت بمنازلها، بعد تلقيها العلاج من الأعراض التي كانت تعاني منها.

وفي هذا الصدد، أكد المسؤول أن هذه التدابير والإجراءات الاحتياطية المتخذة تندرج في إطار المساعي التي يجري تجسيدها لمكافحة هذا الوباء، ابتداء من الإعلان عن الحالة المشتبه بها إلى الحجر الصحي، ثم التكفل الصحي، وتقديم العلاج الضروري بعد التأكد من وضعية كل حالة مرضية.

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.