الرئيسية » الوطني » تعليق جميع التظاهرات الثقافية والمؤتمرات العلمية بالبليدة

تعليق جميع التظاهرات الثقافية والمؤتمرات العلمية بالبليدة

أعلنت السلطات الولائية بالبليدة اليوم الإثنين عن تعليق جميع التظاهرات والعروض الثقافية والمؤتمرات العلمية ابتداء من الاثنين إلى غاية إشعار لاحق, حسبما جاء في بيان صادر عن مصالح الولاية.

وأوضح البيان أن الولاية قررت أيضا في إطار الحيلولة دون تفشي جائحة الكورونا, خاصة وأن الولاية تعد الأكثر تضررا منه, تأجيل جميع التجمعات والمعارض التي كانت مبرمجة.

من جهته, كشف مدير الشؤون الدينية, كمال بلعسل, عن اتخاذ جملة من الإجراءات التي تصب في نفس السياق والمتمثلة في غلق جميع بيوت الوضوء عبر جميع المصليات والمساجد داعيا المصلين إلى الصلاة بالبيت عملا بتعاليم ديننا التي تأمرنا بالحفاظ على حياتنا والابتعاد عن كل ما يؤذيها.

كما تقرر أيضا غلق المساجد بعد الانتهاء من كل صلاة,إلى جانب منع التجمعات داخل المساجد وكذا الحلقات والدروس.

وأعلن السيد بلعسل عن الشروع ابتداء من اليوم الاثنين في تعقيم جميع المساجد على أن تمس هذه العملية كخطوة أولى المساجد الكبيرة.

للإشارة, فقد أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن تسجيل مساء أمس الأحد 6 حالات جديدة بفيروس كورونا من بينها 5 سجلت بولاية البليدة كانت باتصال مع الحالات الاولى , فيما تعود الحالة الاخرى لرعية إيرانية موجودة بولاية أدرار ليرتفع بذلك مجموع الإصابات المؤكدة بالجزائر إلى 54 حالة من بينها أربع وفيات.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.