الرئيسية » الوطني »  توقيف جماعتين إجراميتين وحجز 5 آلاف قرص مؤثر عقليا بسوق أهراس

 توقيف جماعتين إجراميتين وحجز 5 آلاف قرص مؤثر عقليا بسوق أهراس

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية سوق أهراس في عمليتين نوعيتين من توقيف جماعتين إجراميتين منظمتين مختصتين في الاتجار بالمؤثرات العقلية وحجزت 5 آلاف قرص مهلوس، حسبما علم اليوم السبت من المكلف بالاتصال بذات السلك الأمني ملازم أول للشرطة حمزة ساسي.

وأوضح ذات المصدر بأن عناصر ذات الفرقة وضعت حدا لهاتين الجماعتين المتكونتين من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و40 سنة وهما بصدد عقد صفقة بيع كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

وتجسدت العملية بعد ورود معلومات مؤكدة للمصلحة عن نشاط المجموعتين الإجراميتين وهما بصدد عقد صفقة لبيع كمية كبيرة من المؤثرات العقلية القادمة من الشريط الحدودي حسب ذات المصدر مشيرا إلى أنه وبالاستغلال الأمثل للمعلومة تم ضبط خطة عملياتية محكمة تم من خلالها الترصد للمشتبه فيهم في المكان المتفق عليه لبيع المؤثرات العقلية.

وعلى إثر مداهمة المكان تم توقيف المشتبه فيهم وهم بصدد عقد صفقة البيع لزبائنهم على مستوى أحد أحياء مدينة سوق أهراس مستغلين بذلك 3 سيارات في عملية تخزين الأدوية والتي بتفتيشهما عثر بداخلهما على كمية كبيرة من المؤثرات العقلية كانت مخبأة بإحكام قدرت بإجمالي 5000 قرص مهلوس.

وباستكمال جميع الإجراءات القانونية تم إنجاز ملفين قضائيين في حق المشتبه فيهم عن جرم “تكوين جماعة إجرامية منظمة مختصة في تخزين ونقل وعرض والاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية” و”التهريب باستعمال وسيلة نقل” حيث تم تحويلهم أمام نيابة محكمة سوق أهراس التي أصدرت في حقهم أمر إيداع بالحبس.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.