الرئيسية » الوطني » جهود للتكفل بالأشخاص بدون مأوى بوهران أمام خطر وباء كورونا

جهود للتكفل بالأشخاص بدون مأوى بوهران أمام خطر وباء كورونا

تتكاثف جهود الهيئات والجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والإنساني للتكفل بالأشخاص بدون مأوى بمدينة وهران أمام خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

في هذا الصدد، أكد المدير الولائي للنشاط الاجتماعي أن التكفل بهذه الفئة من المجتمع يكون طيلة السنة، وبصفة عادية، بحيث يجمع هؤلاء الأشخاص ثلاث مرات في الليل ومرة في النهار مع أعوان الحماية المدنية وعناصر الشرطة، وينقلون إلى المركز المخصص لهم الواقع بحي محيي الدين (الاكميل سابقا)، “غير أنهم لا يمكثون فيه، ويخلقون المشاكل للخروج مع الصباح، كونهم يفضلون العيش خارج الفضاءات المغلقة، ولا نستطيع إجبارهم على البقاء”.

وأضاف محمد فضالة قائلا “هؤلاء الأشخاص معرضون بدرجة أقل لخطر العدوى، كونهم بعيدين عن الازدحام واحتكاك الناس، ومع ذلك اتخذت كل الاحتياطات الوقائية الضرورية، وفي حالة وجود شكوك حول أي مرض، يوجه مستخدمو المركز المذكور المعني إلى قطاع الصحة، مع العلم أن هناك لجنة تتشكل من قطاعات الصحة والنشاط الاجتماعي والحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري تسهر على هذه الشريحة”.

وكإجراء وقائي يعقم يوميا المركز الذي يأويهم، وتوزع كل وسائل الوقاية على مستخدمي هذه المنشأة ذات الطابع الاجتماعي. كما أوقف نقل الأشخاص بدون مأوى إلى ديار الرحمة بمسرغين.

ووزعت اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري لوهران الكمامات على أشخاص بدون مأوى، غير أنها تبقى غير كافية، حسب رئيس اللجنة بن موسى العربي الذي دعا المتبرعين بتزويدهم بوسائل الوقاية، على غرار الكمامات والصابون والقفازات لتوزيعها على هذه الفئة الهشة وكذا متطوعي الهلال الأحمر الجزائري.

ووجه التنظيم نداء إلى السلطات المحلية بتوفير مركز للهلال الأحمر الجزائري بغية إيواء هذه الفئة خاصة في ظل خطر وباء كوفيد 19 ويكون كتدعيم للمركز التابع لقطاع النشاط الاجتماعي.

كما عقمت محافظة الكشافة الإسلامية الجزائرية لوهران أماكن وجود الأشخاص بدون مأوى وتوزيع بعض أدوات الحماية وتقديم إرشادات حول كيفية استعمالها لحمايتهم من العدوى مع توزيع الفوج الكشفي “الموحدين” وجبات ساخنة عليهم.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.