الرئيسية » المجتمع » حجز 5 آلاف قنطار من مركز الطماطم والفواكه الفاسدين بشلغوم العيد

حجز 5 آلاف قنطار من مركز الطماطم والفواكه الفاسدين بشلغوم العيد

تمكنت مصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بميلة، من حجز ما يزيد عن 5 آلاف قنطار من مركز الطماطم ولب الفواكه الفاسدين على مستوى مجمع خاص لصنع المعلبات الغذائية للخضر والفواكه ببلدية شلغوم العيد.

واستنادا للمكلف بالإعلام على مستوى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني الرائد مولود مزاري، فقد نفذت هذه العملية “النوعية”، مساء أول أمس الثلاثاء، وعوين المجمع الخاص بتصنيع المعلبات الغذائية أين عثر على كمية معتبرة من مركز الطماطم الفاسد تقدر بأزيد من 5 آلاف قنطار موضوعة في 2041 برميل بسعة 245 كلغ للبرميل الواحد.

كما عثر على 28 برميلا آخر يحتوون على لب الفواكه غير القابل للاستهلاك بكمية إجمالية فاقت 68 قنطارا إلى جانب كمية معتبرة من الطماطم المعلبة منتهية الصلاحية.

وأضاف المصدر أن مخالفات حررت في حق صاحب المجمع عن حيازة منتج منتهي الصلاحية وحيازة مادة أولية مجهولة الهوية والمصدر ومخزنة في شروط حفظ غير لائقة وكذا تمويه الوسم التجاري وعدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية إلى جانب مخالفة عدم احترام شروط الحفظ.

واستنادا للمكلف بالإعلام لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بميلة، فقد فتح تحقيق مفصل في القضية بأمر من الجهات القضائية المختصة التي أمرت أيضا -حسبه- بغلق المجمع وحجز المواد سالفة الذكر وإتلافها بالتنسيق مع مصالح التجارة بولاية ميلة.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.