الرئيسية » الوطني » حديقة الحيوانات بالحامة تتيحُ للزوار فرصة مشاهدة “إلزا” و”مولود” وأشبالهما الثلاثة

حديقة الحيوانات بالحامة تتيحُ للزوار فرصة مشاهدة “إلزا” و”مولود” وأشبالهما الثلاثة

أتاحت حديقة الحيوانات الملحقة بحديقة التجارب الحامة بالجزائر العاصمة خلال الأسبوع الجاري لقاصدي هذا الفضاء, فرصة مشاهدة اللبؤة “إلزا” والأسد ”مولود” مجتمعين مع أشبالهم الثلاثة والذين تدعمت الحديقة بميلادهم خلال شهر نوفمبر الماضي, حسبما علم اليوم الأربعاء عن المدير العام للحديقة.

وأوضح عبد الكريم بولحية أن حديقة الحيوانات الملحقة بحديقة التجارب شهدت أواخر السنة الماضية 2019, ميلاد الأشبال الثلاثة (2 أنثى و 1 ذكر), علما أن ولادة هذا النوع من السنوريات داخل الأقفاص يعد قليل الحدوث, ودوما يشكل حدثا مميزا بالنسبة لهذا الصنف من الحيوانات.

وتم جمع الأشبال بـ” الأسد الأب” مؤخرا, بعد أن تم إخراجهما من الحضانة رفقة اللبؤة الأم, وقد بلغا نحو الثلاثة أشهر من العمر -يضيف المتحدث- حيث بات بإمكان زائري الحديقة التمتع بمشاهدة هذه العائلة من السنوريات كاملة الأفراد.

من جهتها ذكرت الطبيبة البيطرية خوشان نزهة المسؤولة عن العيادة البيطرية للحديقة أن الأشبال الثلاث يتواجدون في وضع صحي “ممتاز” وأن اللبؤة الأم تقوم حاليا بدورها “الحامي” لهم على أكمل وجه, مضيفة أن ذات اللبؤة هي أُم الشبلين الذين ولدا السنة الماضية بالحديقة وقد ماتا لامتناعها عن إرضاعهما أو التقرب منهما, ما تسبب في اصابتهما بفيروس “بارفوفيروس” الخطير الذي يؤدي عادة إلى نفوق الحيوانات دون 6 أشهر، وهما الشبلين المشار إليهما هما ذاتهما الذين تعرضا لعملية سرقة من داخل حديقة الحامة قبل أن تتمكن مصالح الآمن من استرجاعهما في وقت لاحق.

وأكدت المتحدثة أن الأشبال الجدد الذين يعدون من صنف الأسود الإفريقية, سيخضعون بداية من الأسبوع المقبل للفحوصات البيطرية مع تلقي اللقاحات اللازمة, بعد بلوغهما من العمر ثلاثة أشهر, مبرزة أن اللبؤة لم تسمح لغاية يومنا هذا لأحد بالاقتراب منهم, وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا بخصوص رعايتها لهم, الأمر الذي ساهم في نموهم بطريقة سليمة وذلك مقارنة بتجربتها الأولى المشار إليها.

وبميلاد هذه الأشبال ارتفع تعداد هذا الصنف من الحيوانات بالحديقة ليصل إلى سبعة, فإضافة إلى هذه العائلة, تحصي حديقة الحامة زوجين من الأسود هما اللبؤة كايلا (من مواليد الحديقة سنة 2017 ) و الأسد ”سزار”.

وبخصوص تسمية الأشبال الجدد دعت المتحدثة المواطنين والمهتمين بعالم الحيوانات إلى زيارة الصفحة الرسمية للحديقة عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من أجل اقتراح أسماء لصغار الأسد مولود, على أن يتم في الأخير التصويت عبر ذات الصفحة على أكثر الأسماء المقترحة لتطلق على أشبال الحديقة.

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.