الرئيسية » الرياضة » خالدي: “إتخذنا هذه التدابير لمكافحة إنتشار فيروس كورونا”

خالدي: “إتخذنا هذه التدابير لمكافحة إنتشار فيروس كورونا”

نشر وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، منشور عبر صفحته الرسمية على ” الفايسبوك”، طمأن من خلاله الأسرة الرياضية بعد جملة التدابير المتخذة  لتفادي إنتشار فيروس “كورونا”.

بحيث جاء في منشوره ما يلي: ” اطمئن جمهورنا الكريم على أن التدابير المتخذة ماهي الا تدابير ظرفية واحترازية، تهدف إلى الوقاية وحماية صحة المواطن …وأدعو كل العائلة الرياضية الى التحلي بروح اليقظة و الانخراط في هذا المسعى.اللهم احفظ الجزائر و شعبها منً كل داء أو مكروه أو بلاء “

وتحدث سيد علي خالدي عن القرارات التي إتخذتها وزارة الشباب والرياضة من أجل مكافحة إنتشار فيروس كورونا قائلا:“طبقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية المسداة خلال الإجتماع الأخير لمجلس الوزراء، وفي إطار مخطط الحكومة للوقاية، ومكافحة تفشي وباء كورونا فيروس، تم إتخاذ التدابير الآتية بإخضاع المنافسات الرياضية الوطنية لنظام الأبواب المغلقة أي دون جمهور وذلك إلى غاية 31 مارس 2020.

وتأجيل التظاهرات الرياضية الدولية المقرر إجراءها بالجزائربإستثناء تلك المؤهلة لمنافسات عالمية وقارية وجهوية وتأجيل التربصات التحضيرية للرياضيين الجزائريين بالخارج، إلى غاية 15 أفريل 2020، مع السماح بالمشاركة في المنافسات الدولية التي يعتبر الغياب عنها إقصائيا بالنسبة لبلادنا، على أن يتم إخضاع الرياضيون المعنيون فور عودتهم إلى أرض الوطن، لتدابير طبية ذات الصلة.

وقررت وزارة الشباب والرياضة مساء الثلاثاء، اقامة كل المنافسات الرياضية دون جمهور حتى 31 مارس، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما تم تأجيل التظاهرات الرياضية الدولية، التي كانت مبرمجة في الجزائر باستثناء المنافسات المؤهلة للبطولات الدولية  والقارية.

هذا وقد تم توقيف التربصات التي كانت مبرمجة للرياضيين الجزائريين في الخارج  إلى غاية 15 أفريل المقبل.

كما أكدت وزارة الشباب والرياضة في بيانها أن مشاركة الرياضيين الجزائريين في الخارج ستكون مسموحة في حال تعرض الجزائر للعقوبات أو الإقصاء من المنافسات الدولية.

هذا وتجدر الإشارة أن التدابير المذكورة أعلاه، والتي تهدف أوليا إلى الحفاظ على صحة المواطن، تتطلب إنخراط كل الأسرة الرياضية في جهود الدولة لمكافحة وباء كورونا.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.