الرئيسية » المجتمع » درك وهران يقبض على امرأة في قضية تهويل وتغليط للرأي العام

درك وهران يقبض على امرأة في قضية تهويل وتغليط للرأي العام

ألقت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بوهران من إلقاء القبض على امرأة ادعت أن أشخاصا تحت الحجر الصحي بالمركب السياحي الأندلسيات غادروا المركب قبل استكمال فترة الحجر الصحي، في إطار الوقاية من فيروس كورونا، زاعمة أن ذلك تم “باستغلالهم للنفوذ”، لتتراجع بعدها وتصرح في فيديو آخر بأن المعلومة التي قدمتها “خاطئة”.

وأوضحت مصالح الدرك الوطني، في بيان لها أول أمس الخميس، أن فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بوهران فتحت تحقيقا في هذه القضية، بالتعاون مع خبراء الدرك الوطني في الإجرام السيبراني، أسفر عن “تحديد هوية المعنية المسماة (إ. م)، البالغة من العمر 30 سنة”، فأوقفت وقدمت أمام الجهات القضائية المختصة بتهم “عرض منشورات، بغرض الدعاية من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية وإهانة موظفين، قصد المساس بشرفهم واعتبارهم والاحترام الواجب لسلطتهم”.

من جهة أخرى، تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالشـراقة (الجزائر العاصمة) من فكّ خيوط قضية ابتزاز وتهديد بالتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أوقفوا على إثرها ثمانية (08) أشخاص من بينهم سبعة (07) ينشطون ضمن ثلاث (03) شبكات إجرامية.

وقد قدم الموقوفون الثمانية المتورطون في هذه القضية أمام الجهات القضائية المختصة بتهم “تكوين جمعية أشرار، التهديد بالتشهير والابتزاز مع المساس بالحريات الفردية وطلب مزية غير مستحقة، فأودع أربعة (04) من بينهم رهن الحبس الاحتياطي ووضع الأربعة (04) الآخرون تحت الرقابة القضائية، بينما لا يزال اثنان (02) منهم في حالة فرار خارج الوطن، أحدهما صحفي وناشط بمواقع التواصل الاجتماعي متورط مع كل الشبكات المذكورة، بينما الآخر ناشط بمواقع التواصل الاجتماعي وهو متورط مع عناصر الشبكة الأولى”.

 

شاهد أيضاً

“تسويق 50 مليون خبزة خلال أول أيام العيد”

قال رئيس الجمعية الوطني للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، إن نسبة المداومة خلال أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.