الرئيسية » الدولي » “ديمقراطيون يطالبون بايدن بالتراجع عن “صفقة القرن

“ديمقراطيون يطالبون بايدن بالتراجع عن “صفقة القرن

قال تقرير نشره موقع ميدل ايست البريطاني، إن العشرات من ديمقراطيي مجلس النواب الأمريكي وقَّعوا على رسالةٍ تحثُّ الرئيس جو بايدن على التراجع عن قرار سبق أن اتخذه الرئيس السابق ترامب، يخص خيار حل الدولتين بين “إسرائيل” وفلسطين وكذلك صفقة القرن.

و دعت الرسالة، التي بُعِثَ بها إلى البيت الأبيض الأربعاء 23 جوان الجاري يونيو ووقَّعها 73 ديمقراطياً بمجلس النواب، إدارة بايدن إلى سحب خطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المُقترَحة للشرق الأوسط والتي أُطلِقَ عليها “صفقة القرن”.

و إضافة إلى مجموعةٍ مُكوَّنة من ثمانية مطالب، ركَّز المُشرِّعون على التغييرات في سياسة ترامب التي قالوا إنها أبعدت الإسرائيليين والفلسطينيين عن اتفاق حلِّ الدولتين، مستشهدين بالاضطرابات الأخيرة التي أشعلتها محاولات “إسرائيل” للتوسُّع الاستيطاني في القدس المُحتلَّة، وقصفها قطاع غزة، كدليلٍ على ذلك.

قال المُشرِّعون في رسالتهم: “كان اندلاع العنف بهذا الشكل تذكيراً مؤلماً بأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ليس له حلٌّ عسكري، ولا يمكن حلُّه إلا من خلال الدبلوماسية والتفاوض حول حلِّ الدولتين الذي يضمن الحقوق السياسية والمدنية، والسلامة، وتقرير المصير لكلا الشعبين”.

شاهد أيضاً

الرئيس تبون: الجزائر تسعى دائما لاحترام المواثيق الدولية

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة إلى المشاركين في الملتقى الدولي الأول للمحكمة الدستورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.