الرئيسية » الرياضة » رئيس الكاف يلمح لتغيير موعد إجراء كأس أمم إفريقيا 2021

رئيس الكاف يلمح لتغيير موعد إجراء كأس أمم إفريقيا 2021

كشف أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، امكانية إقامة كأس أمم إفريقيا 2021، المقررة بالكاميرون، في فصل الشتاء.

وصرح أحمد أحمد، لموقع “insideworldfootball”، في هذا الخصوص: “عندما قررنا إجراء كأس أمم إفريقيا في شهر جوان، مثلما حدث في الطبعة الأخيرة بمصر، قلنا أنه يجب علينا التحلي ببعض المرونة في اختيار التواريخ”.

وأوضح: “في رأيي لا يمكن تنظيم كأس أمم إفريقيا شهري جوان، وجويلية، بسبب الظروف المناخية في الكاميرون، لذا يتعين علينا اتخاذ قرار بشأن تحديد التاريخ المناسب”.

ومنح الملغاشي، سببا آخر، موضحا أن كأس العالم للأندية 2021، المقررة بالصين، ستجرى في الفترة ما بين 17 جوان إلى 14 جويلية، ما يعني 5 أيام قبل انطلاق الكان.

كشف الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، سبب تغيير نظام نهائي رابطة الأبطال، بإجراء مباراة واحدة، بدل مبارتي الذهاب، والإياب.

وصرح أحمد أحمد، لموقع “insideworldfootball”: “نهائي دوري أبطال إفريقيا سيقام في مباراة واحدة على ملعب محايد، مثلما يحدث في دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف رئيس “الكاف”: “اتخذنا هذا القرار، بالنظر لما حدث في مباراة الإياب من النسخة الماضية، بين الترجي التونسي، والوداد المغربي”.

وتابع أحمد أحمد: “هناك من يتساءل عن جدوى هذا القرار في ظل بعد المسافة، وارتفاع التكاليف، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان نجاح هذه التجربة”.

يذكر أن الجزائر ممثل في هذه الطبعة من رابطة أبطال إفريقيا، بفريقي شبيبة القبائل، واتحاد العاصمة.

شاهد أيضاً

“بيان الفيفا تنقصه الشجاعة”

اعتبر الإعلامي والمذيع في القسم الرياضي لقناة الجزيرة القطرية، مجيد بوطمين، بيان “الفيفا” الذي ردّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.