الرئيسية » الوطني » رئيس عمادة الأطباء ينتقد استئناف الرحلات الجوية مع الصين

رئيس عمادة الأطباء ينتقد استئناف الرحلات الجوية مع الصين

انتقد رئيس عمادة الأطباء بقاط بركاني محمد قرار استئناف الرحلات الجوية بين الجزائر والصين، بسبب خطورة انتشاره في الجزائر، معتبرا قرار الاستئناف سياسيا محض.

وأكد بركاني أن احتمالية انتشار فيروس كورونا في الجزائر وارد، خاصة وأن الفيروس خرج من الدول الأكثر تقدما في ظرف أيام قليلة، ولاسيما بعدما تأكدت إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في ولاية البليدة.

ونوه المتحدث بردة فعل السلطات المعنية بعد أن تدخلت بشكل سريع وعزلت كل من أصيب بالفيروس، ابتداء من العائلة التي ظهرت عليها أعراض كورونا التي سجلت بعد إعلام وزارة الصحة بالاشتباه بمغتربين جزائريين قدما من فرنسا لزيارة عائلة لهما في البليدة.

وحث رئيس عمادة الأطباء الجميع على تكاثف الجهود بداية من وزارة الصحة التي نظمت حملة تحسيسية تخص الفيروس، ووزارة التعليم العالي التي وجهت تعليمة إلى مدراء الجامعات لتعليق الدراسة الى إشعار آخر لتوخي الحيطة والحذر، ودعت بدورها السلطات المعنية للابتعاد عن التجمعات والتظاهرات الشعبية لضمان سلامة المواطنين.

وأبدى بقاط تخوفه من انتشار الفيروس خاصة وان الجزائر لا تملك مخططات تحضيرية، كما طالب الوزارة المعنية بتأسيس هيئة مستقلة تحظر ورقة طريق وقائية احترازية لهذا الفيروس.

وفي الأخير دعا بقاط السلطات إلى ضرورة تجهيز وسائل العزل المتمثلة في السيارات الخاصة، وتجنيد طاقم طبي متخصص، مع منع توجه المشتبه فيهم إلى قسم الاستعجالات على مستوى المستشفيات.

 

شاهد أيضاً

مقري: قدمت للرئيس مقترحات شفوية وكتابية

كشف رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن فحوى النقاش الذي دار بينه وبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.