الرئيسية » الرياضة » رسميا.. الكاف تصدم بوركينافاسو وتُريح بلماضي والخضر

رسميا.. الكاف تصدم بوركينافاسو وتُريح بلماضي والخضر

صدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الاتحادية البوركينابية لكرة القدم قبل مواجهة الخضر في تصفيات مُنافسة كأس العالم 2022 المُقررة بقطر.
الاتحادية البوركينابية نشرت بيانا رسميا على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” جاء فيه:”يُبلغ اتحاد كرة القدم في بوركينا فاسو الجمهور الرياضي أن ملعب 4 أوت قد أُعتبر غير متوافق من قبل الكاف”.
وأضاف البيان:”استجابة لطلب الاتحاد البوركينابي لكرة القدم الموجه إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع الأدلة الداعمة (تقرير وصور وفيديو) للحصول على الموافقة على ملعب 4 أوت وردا على ذلك أفاد الكاف بأن الطلب المذكور لا يمكن تلبيته لذلك سيتعين على مُنتخبنا استضافة مبارياته على أرضهم في ملعب آخر”.
وختم البيان:”يُطمئن اتحاد الكرة جمهور بوركينا فاسو بأنه سيتم اتخاذ الترتيبات المناسبة لإيجاد ملعب مُناسب لهذه التصفيات التي ستبدأ في 31 ماي 2021″.
كان نادي ساليتاس البوركينابي قد اضطرّ في شهر أفريل الماضي، إلى إجراء آخر مقابلتَين بِرسم دور المجموعات لِمنافسة كأس “الكاف” بِدولة البنين. وذلك للسبب المشار إليه أعلاه.
وفي سياق ذي صلة، كان وزير الرياضة السنيغالي قد صرّح لِوكالة الأنباء المحلية في الشهر الماضي، عن استلامه رسالة من اتحاد الكرة البوركينابي، فحواها رغبته في تنظيم مباراة “الخيول” و”محاربي الصحراء” بِالسنيغال. وأكّد أن بلده مستعدّة لِتهيئة ملعب مدينة تييس مسرحا لِهذا المواجهة.
واختتم اتحاد الكرة البوركينابي بيانه، يقول إن كأس العالم نسخة قطر 2022 ستبقى هدفا رئيسا لِمنتخب بلاده.
ويلعب المنتخب الوطني الجزائري في فوج يضم بوركينا فاسو والنيجر جيبوتي، وبعد ستّ جولات، يتأهّل الرّائد إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال 2022.

شاهد أيضاً

لقاء إسباني إنجليزي في نهائي الدوري الأوروبي

تأهل، “مانشستر يونايتد” الإنجليزي، إلى نهائي الدوري الأوروبي رغم خسارته أمام نادي “روما” الإيطالي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *