الرئيسية » الوطني » زغماتي: “محاكمة المتورطين في فضيحة مصانع السيارات ستكون علانية بداية من الاثنين المقبل”

زغماتي: “محاكمة المتورطين في فضيحة مصانع السيارات ستكون علانية بداية من الاثنين المقبل”

كشف وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي أنَّه سيتم الشروع في  محاكمات قضايا الفساد يوم الإثنين المقبل الموافق لـ2 ديسمبر القادم.

وأعلن بلقاسم زغماتي أن جلسات محاكمة المتورطين في قضايا فساد تتعلق بنهب المال العام يتورط فيها مسؤولون، ستكون علانية بمحكمة سيدي أمحمد.

وأورد الوزير بمجلس الأمة أن البداية ستكون بقضية نهب المال في فضيحة مصانع السيارات. التي يتورط فيها رئيسا حكومة سابقين، عبد المالك سلال وأحمد أويحيى، ورجال أعمال ومجموعة وزراء سابقين.

وأضاف زغماتي في رده على مداخلات أعضاء مجلس الأمة خلال مناقشة التعديلات المدرجة على مشروع قانون الإجراءات الجزائية أن “الشعب وحده من سيحكم علينا إن كنا نمتلك إرادة سياسية في محاربة الفساد وسوف يرى بنفسه جلسة محاكمة قضايا فساد مفزعة … حتى لا تقولوا عني هذا الوزير جاء ليوزع علينا الكلام”.

وأكد وزير العدل أن المحققين قد توصلوا إلى نتائج إيجابية أولية فيما يخص هذه الملفات “المفزعة”، وستعرض على الرأي العام بداية من تاريخ 2 ديسمبر المقبل.

وشدد زغماتي في كلمته أن ملفات الفساد التي فتحت وتم التحقيق فيها منذ مارس المنصرم تتجاوز بكثير عدد القضايا التي فتحت منذ سنة 2006.

شاهد أيضاً

بيان السياسة العامة للحكومة: النهج الاجتماعي “ناجع ومنصف”

تضمّن بيان السياسة العامة للحكومة، الذي سيتم عرضه أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، الاثنين القادم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.