الرئيسية » الوطني » زيتوني: سنضغط لنقل المديرية العامة لسونطراك إلى ورقلة

زيتوني: سنضغط لنقل المديرية العامة لسونطراك إلى ورقلة


قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني، إنه يتوجب نقل مقر المديرية العامة لسونطراك من العاصمة إلى ورقلة، متوعدا بعمل نواب حزبه على تحقيق ذلك.

وانتقد زيتوني في تجمع شعبي له بولاية ورقلة، إنشاء المديرية العامة لسونطراك بالعاصمة، معتبرا أن الخطوة جاءت لتحديد مناصب الشغل بالعاصمة وحرمان أبناء ورقلة من العمل، في حين يجب تحويل المديرية العامة لأحضان منطقة إنتاج البترول، مؤكدا أن كتلة الأرندي ستدافع عن هذا المطلب.

وأضاف: “هناك عصابة في العاصمة تعمل على إبقائنا رهيني الاستيراد”، مستشهدا بكميات استيراد القمح والحليب، في حين أنه يمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي أو تقليص كمية الاستيراد على الأقل، معتبرا أن تلك العصابة هي نفسها التي كانت تعمل على إنعاش الاستيراد وتضخيم الفواتير.

واعتبر زيتوني أن ولاية ورقلة لوحدها قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزيوت والسكر والحليب ونصف القمح.

ويرى الأمين العام للأرندي أن عقلية العصابة والمافيا والاستيراد لا تزال موجودة وأنها حجر العثرة في مسار التطور، متهما إياهم بالوقوف وراء إجهاض مشروع ديزارتيك لأنها خطوة خارج الشراكة مع الطرف الفرنسي الذي يحاول الإبقاء على الجزائر سوقا له.

وأضاف: “أمهم فرنسا رفضت مشروع ديزارتيك، في حين أن الشراكة الفرنسية عمرها ما جابت الخير للجزائر، حيث تحول للجزائر الخردة من عملها، فالسيارات التي تحول لنا لا تباع في فرنسا أو في أوروبا”.

من جهة ثانية اتهم البرلمانات السابقة بأنها لم تتجاوز دور التصفيق على ما يحول لها من السلطة التنفيذية، والعمل على سن القوانين وفقا لما يناسبهم، وليس ما يناسب المواطنين.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لفرحات مهني

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الجمعة رئيس حركة “الماك” الإرهابية فرحات مهني غيابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.